أمريكا تفشل بأفناع كرزاي توقيع الأتفاقية الأمنية

7 ديسمبر 2013

أمريكا تخفق بأفناع كرزاي توقيع الأتفاقية الأمنية

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

أكد المبعوث الأمريكي الخاص لأفغانستان وباكستان جيمس دوبينز اخفاقه في تحقيق انفراجة في محادثاته مع الرئيس الافغاني حامد كرزاي لتوقيع اتفاقية أمنية تقر بقاء قوات أمريكية في افغانستان إلى ما بعد عام 2014.
وقال دوبينز في مؤتمر صحافي عقب لقائه الرئيس الأفغاني وكبار المسؤولين في كابول التي وصل اليها قادما من باكستان “لقد استمعت إلى الرئيس كرزاي واستمع من جانبه الى وجهة نظري بيد أننا لم نتوصل إلى نتيجة”.
وأضاف أن “اللقاء مع كرزاي والمسؤولين الأفغان تطرق الى قضايا السلام في أفغانستان والانتخابات والاتفاقية الأمنية الثنائية وقد أوضحت أهمية التوقيع على الاتفاقية الأمنية في أقرب وقت ممكن”.
وأشار الى أن من شأن التأخير في التوقيع على الاتفاقية ان يهدد المساعدات المقدمة إلى القوات الأفغانية من 40 دولة بقيادة الولايات المتحدة فضلا عن التعهدات الاقتصادية التي ستمنح لأفغانستان من جانب المجتمع الدولي.
ولفت الى أن الولايات المتحدة يمكن أن تنتظر فترة تتراوح من أسبوعين الى ثلاثة أسابيع للتوقيع على الاتفاقية الأمنية محذرا في الوقت نفسه من أن تأخير التوقيع على الاتفاقية يمكن أن يفتت التحالف الدولي ويؤدي الى وقف المساعدات.
وفيما يتعلق بعملية السلام بأفغانستان أعرب المبعوث الأمريكي عن قناعته بأن النفوذ الذي تحظى به باكستان عند حركة طالبان يمكن أن يؤدي الى دفع عملية السلام الأفغانية.

Author

أفناع

أمريكا

الأتفاقية

الامنية

تفشل

توقيع

في

كرزاي


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.