ألمانيا تطالب أفغانستان توقيع الأتفاقية الامنية مع أمريكا

11 ديسمبر 2013

ألمانيا تطالب أفغانستان توقيع الأتفاقية الامنية مع أمريكا

تقرير وكالة انباء الشرق الأوسط أفغانستان

طالب وزير الدفاع الألمانى توماس دى ميزير، اليوم الأربعاء، بالوضوح فيما يتعلق بمستقبل نشر القوات الدولية فى أفغانستان بعد 2014 وذلك خلال زيارته للقوات هناك .

وقال أثناء زيارته للقوات الألمانية فى مزار شريف فى شمال أفغانستان، إن الحكومة الأفغانية عليها أن توقع على الاتفاقية الأمنية مع الولايات المتحدة الأمريكية ولا تنتظر حتى إجراء الانتخابات الرئاسية فى أبريل المقبل مضيفا “هذا سوف يكون متأخرا للغاية بالتأكيد”. ولكنه حذر من ممارسة ضغط عام كبير على الرئيس الأفغانى حامد كرزاى .

وقال “الضغط العام لا يؤدى للتعجيل بناء على معرفتى بكرزاى الرجل و العقلية الأفغانية “.
وتضغط أمريكا على كرزاى للتوقيع على الاتفاقية هذا العام حيث تهدد بسحب جميع القوات من البلاد وتقول إنه من الممكن تقويض المساعدات المالية.

وقال كرزاى، إنه يريد أن يترك توقيع الاتفاقية لخليفته الذى سوف يتم انتخابه فى إبريل المقبل، ويشار إلى أن هذه الزيارة الرابعة عشرة التى يقوم بها وزير الدفاع الألمانى لأفغانستان منذ أن تولى منصبه فى عام 2011 .

يذكر أن هناك نحو 3400 جندى ألمانى متمركزون فى أفغانستان، ومن المقرر أن تنتهى مهمة حلف شمال الأطلسى (الناتو) فى أواخر عام 2014 على أن تبقى قوات قوامها يتراوح ما بين 8000 و 12 ألف جندى فى البلاد لتقديم المشورة وتدريب القوات الأفغانية المحلية، وسوف تشارك ألمانيا بـ600 إلى 800 جندى فى هذه المهمة .

Author

أفغانستان

ألمانيا

أمريكا

الأتفاقية

الامنية

التوقيع

تضغط


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.