أعدام كينجي غوتو الرهينة الثاني لدي داعش

1 فبراير 2015

أعدام كينجي غوتو الرهينة الثاني لدي داعش

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

 

أعلن تنظيم داعش قتل الرهينة الياباني الثاني كينجي غوتو. و أظهر فيديو بعنوان رسالة إلى حكومة اليابان، بثه السبت على تويتر موقع الفرقان التابع لمجموعات متطرفة، الرهينة بلباس برتقالي جاثياً على ركبتيه بطريقة مشابهة لعمليات الاعدام السابقة التي نفذها التنظيم الارهابي بحق رهائن أجانب.

وظهر إلى جانبه رجل بلباس أسود يوجه رسالة إلى اليابان معلناً انطلاق “الكابوس”، ومهدداً بوجود جيش كامل “متعطش لدمائكم” بحسب تعبيره.

كما توجه “الملثم”، الذي رجح مركز مراقبة المواقع المتطرفة (سايت) بأن يكون هو الشخص نفسه الذي ظهر في أشرطة أخرى تضمنت قطع رؤوس رهائن آخرين، إلى رئيس الوزراء الياباني آبي قائلاً:” بسبب مشاركتكم في الحرب فإن هذه السكين لن تذبح كينجي فقط بل ستلاحق قومكم أينما وجدوا”.

وأنهى تهديده قائلاً:” فليبدأ الكابوس بالنسبة لليابان”، وشرع بعدها بإعدام الرهينة.

في المقابل، دانت الحكومة اليابانية بأشد العبارات اعدام مواطنها، معتبرة أنه “عمل شائن ويثير الاشمئزاز”. وقال المتحدث باسم الحكومة يوشيهيدي سوغا في مؤتمر صحافي مقتضب في السادسة صباح الأحد بالتوقيت المحلي (21,00 ت غ السبت) إن “شريط فيديو يظهر اعدام غوتو تم بثه على الانترنت ولا يمكن إلا أن نشعر بالاستياء الشديد حيال تكرار هذا العمل الارهابي الشائن والذي يثير الاشمئزاز وإننا ندينه بأشد العبارات”. وأضاف “سنرد على هذا العمل بحزم”، لافتاً الى استمرار جمع المعلومات حول ما حصل.

 

Author

الرهائن

اليابانيين

كينجي


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.