أسلحة لدول أقليمية بأيدي المسلحين في الفلوجة

3 يونيو 2014

أسلحة لدول أقليمية بأيدي المسلحين في الفلوجة

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

استولت القوات العسكرية العراقية في الفلوجة على مزيد من الادلة التي تثبت تورط دول اقليمية بزعزعة الواقع الامني في العراق.

وافاد موقع قناة “العراقية ” الثلاثاء انه عقب العثور على وثائق تدين المخابرات السعودية، واسلحة اردنية وتركية، تمكن الجيش العراقي امس الاثنين من ضبط تسع عجلات تحمل لوحات قطرية في مدينة الفلوجة استخدمها افراد “داعش” في تنفيذ هجماتهم على القوات الامنية.

ويأتي ذلك، في الوقت الذي التحق خلاله 600 شاب من اهالي الفلوجة “أغلبهم من النازحين خارج المدينة” بفوج العشائر لمقاتلة “داعش” في حين أعلن مجلس انقاذ الفلوجة استسلام 46 شخصا تعاطفوا مع “داعش” ووفروا لهم المأوى والدعم اللوجستي.

وبهدف احكام السيطرة بشكل كلي على الاوضاع الامنية في الانبار، ومنع تسلل الارهابيين لها، اوصى مجلس المحافظة باستخدام اجهزة متطورة ورادارات حديثة، فضلاً عن الطيران لمراقبة حدود المحافظة، وهي الدعوة التي تزامنت مع اعلان قيادة عمليات الجزيرة والبادية عن مقتل واصابة 27 من عناصر “داعش” غرب محافظة الانبار، مشيرة الى أن العملية تمت بالتعاون مع طيران الجيش.

كما عثرت القوات الأمنية في أحد منازل قيادات “داعش” في منطقة الحي الصناعي التابع لمدينة الفلوجة، على تسع سيارات “دفع رباعي” في داخلها أرقام قطرية دخلت العراق عن طريق الحدود مع سوريا، وكانت تشارك في المعارك الدائرة بين الجيش السوري وبين “داعش” في سوريا.

Author

أسلحة

الأقليمية

الدول

العراق

الفلوجة

مسلحين


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.