أستنفار أمني في العراق لتأمين عاشوراء

25 أكتوبر 2014

أستنفار أمني في العراق لتأمين عاشوراء

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

حالة استنفار أمني تعيشه المحافظات الجنوبية في العراق، مع حلول ذكرى عاشوراء لتأمين مراسم إحياء الذكرى بعد إطلاق تنظيم «داعش» تهديداته لاستهدافها.
وأعلنت قيادة عمليات الفرات الأوسط إعداد خطة أمنية محكمة استعداداً لتطبيقها خلال شهر محرم في محافظتي كربلاء والنجف، ولا سيما في الأيام العشرة الأوائل منه التي تشهد تأدية مراسم دينية مثل إقامة المجالس الحسينية ونصب خيم العزاء والمواكب الحسينية في الطرقات وغيرها من المراسم، فضلاً عن توافد أعداد كبيرة من الزائرين من مختلف المحافظات العراقية إلى كربلاء، إضافة إلى الزوار الأجانب.

وتعد زيارة العاشر من محرم الحرام من الزيارات الكبيرة والمهمة، حيث يصل تعداد الزائرين إلى الملايين للمشاركة في العزاء المليوني المعروف بـ«عزاء أو ركضة طويريج» في محافظة كربلاء.

 الخطة الأمنية لهذا العام اختلفت عن الأعوام السابقة، بحسب القيادات الأمنية في المحافظة، للتهديد الذي تتعرض له محافظات العراق من تنظيم «داعش».

كذلك إن دعوة المرجعية الدينية وعلى لسان ممثلها في كربلاء عبد المهدي الكربلائي إلى جعل كربلاء محافظة عسكرية لحماية مقدساتها من التدنيس الذي يهدد به «داعش» محافظتي كربلاء والنجف الأشرف زاد من إجراءات توخي الحذر التي تتبعها قيادة عمليات الفرات الأوسط.

Author

استنفار

الأمن

العراق

عاشوراء

كربلاء


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.