أستخبارات أمريكا تتجسس على الصديقة إسرائيل

21 ديسمبر 2013

 

 

أستخبارات أمريكا تتجسس على الصديقة إسرائيل

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

أظهرت وثائق سرّبها الموظف السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكية إدوارد سنودن أن الاستخبارات الأمريكية والبريطانية تجسست على إسرائيل.
وذكرت صحيفة (نيويورك تايمز) الجمعة أن الوثائق تشير إلى أن التجسس شمل رسائل الكترونية تم تبادلها بين عدد من المسؤولين الإسرائيليين، بينهم هدف عُرِّف على أنه ‘رئيس الوزراء’، يعود تاريخها إلى كانون الثاني/يناير 2009 حين كان إيهود أولمرت يتولّى هذا المنصب.
وفي الشهر التالي، اعترض جواسيس رسائل الكترونية خاصة بوزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك، كما تظهر سفارتان إسرائيليتان على لائحة الأهداف.
وأتى اعتراض رسائل أولمرت في خضم تعامله مع عواقب العملية العسكرية في قطاع غزة، وفي ظلّ توتر العلاقات بين واشنطن وتل أبيب بسبب خلافهما حول توجيه ضربة لبرنامج إيران النووي وحول التعامل مع موجة من الهجمات الالكترونية التي استهدفت منشآت إيران النووية.
وتشير الوثائق إلى أنه قبل عام من اعتراض رسائل خاصة بمكتب أولمرت تم استهداف معهد الفيزياء في الجامعة العبرية في القدس، وهو مركز متخصص بأبحاث الفيزياء الذرية والنووية.
وشملت عمليات التجسس أكثر من ألف هدف بينهم رؤساء منظمات إغاثية دولية وشركات طاقة أجنبية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية خواكين ألمونيا، كما شملت مشتبه بهم بالتورط في أعمال إرهابية.

 

 

Author

أستخبارات

أمريكا

إسرائيل

تتجسس


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.