آية الله خامنئي: لو مزق الأمريكيين الإتفاق النووي فسنحرقه

15 يونيو 2016

حذر قائد الثورة الاسلامية في إيران اية الله سيد علي خامنئي الى الزوایا الملیئة بالغموض من وثیقة الاتفاق النووي والتي وفرت الارضیة لاساءة استغلالها من قبل الطرف الاخر وقال، ان الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة لن تنتهك الاتفاق النووي ابتداء لان الوفاء بالعهد امر قرآني ولكن لو نفذ مرشحو الرئاسة الامیركیة تهدیدهم بتمزیق الاتفاق النووي فان الجمهوریة الاسلامیة ستحرق الاتفاق وهو كذلك امر قرآني حول نكث العهد من الطرف الاخر.

ونوه آیة الله الخامنئي الى نماذج لعدم التزام امیركا بتعهداتها واضاف، ان واجب الطرف الاخر كان ازالة الحظر الا انه لم یعمل بواجبه اي انه ازال قسما من الحظر بصورة ما الا ان الحظر لم یلغ عملیا.

واشار الى عدم حل مشاكل المعاملات مع المصارف الاجنبیة واضاف، ان مسؤولي الادارة الامیركیة یقولون في تصریحاتهم وتعلیماتهم بان لا عائق امام المعاملات المصرفیة مع ایران لكنهم یتصرفون عملیا بحیث لا تتجرأ المصارف على التعامل مع ایران.

ونوه القائد الى مسألة تامین ناقلات النفط ونكث امیركا للعهد فیها، واضاف، انهم بطبیعة الحال قبلوا سقفا محدودا من هذا التامین الا ان شركات التامین الكبرى تتجنب الدخول فی هذه القضیة لان الامیركیین اعضاء في هیكلیاتها ویختلقون العقبات.

واشار الى تنفیذ الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة لتعهداتها تماما واضاف، لقد نفذنا تعهداتنا تباعا واوقفنا التخصیب بنسبة 20 بالمائة ومنشاتي فردو واراك الا ان الطرف الاخر مازال یطالب بالمزید.

Author

آية الله خامنئي

إيران

الإتفاق النووي

الولايات المتحدة


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.