آية الله خامنئي: على الأمريكيين الذهاب إلى خليج الخنازير

3 مايو 2016

طالب قائد الثورة الاسلامية فی إیران آية الله السيد علي خامنئي، الولايات المتحدة أن تجري مناوراتها العسكرية في خليج الخنازير بدلا من أن تقطع الآف الأميال إلى الخليج الفارسي واصفا بأنها بيت الإيرانيين.
2
وأكد: ان الخليج الفارسي بيت الشعب الايراني ومحل تواجده، وان ساحل الخليج الفارسي وسواحل عديدة من بحر عمان تعود لهذا الشعب القوي، لذلك نحن من يجب ان يتواجد في المنطقة ونجري مناورات ونعرض قوتنا، وان الاميركيين هم من عليهم ان يجيبوا: لماذا جاؤوا من اقاصي الارض الى هنا ويجرون المناورات؟ اذهبوا واجروا مناوراتكم في خليج الخنازير.

ولدى استقباله لفيفاً من المعلمين بمناسبة أسبوع المعلم في ايران صرح السيد خامنئي: لسنا لوحدنا في الساحة ودون منافسين في تربية الجيل القادم، وانما نواجه خصما باسم “نظام الهيمنة العالمي”، قد يستغرب البعض ويتساءل: ما هي الصلة بين التربية والتعليم و”نظام الهيمنة العالمي”، في حين ان نظام الهيمنة في الحقيقة لديه مخطط لجيل الشباب لدى الشعوب وخاصة الشعب الايراني.

ووصف آية الله خامنئي، اميركا ورأسماليي الصهيونية وبعض الدول المستكبرة بأنها مظهر لـ”نظام الهيمنة العالمي”، وأكد: ان نظام الهيمنة يريد ان يكون فكر وثقافة الجيل القادم في البلدان ورؤيته نحو القضايا العالمية متماشيا مع توجهات نظام الهيمنة، وبالتالي تفكر النخب والساسة والشخصيات المؤثرة وتعمل حسب ما يشتهي هذا النظام.

وأردف: ان اللغة الانجليزية ليست اللغة الوحيدة للعلم. والاصرار على نشر اللغة الانجليزية حصرا امر غير صحيح. فهناك اللغات الاخرى مثلا الاسبانية والفرنسية والألمانية.. ولا نقول ألغوا تعليم اللغة الانجليزية لكن علينا ان ندرك ماذا نفعل.

وخليج الخنازير أحد الخلجان على الساحل الجنوبي لكوبا، اكتسب شهرة عالمية بسبب ما عرف بعملية غزو خليج الخنازير (بالإنجليزية: Bay of Pigs Invasion)، والتي كانت عبارة عن محاولة فاشلة من جانب القوات التي دربتها وكالة المخابرات المركزية من الكوبيين المنفيين لغزو جنوب كوبا و قلب النظام على فيدل كاسترو في شهر أبريل عام 1961.

Author

آية الله خامنئي

إيران

الخليج الفارسي

الولايات المتحدة


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.