هجوم أنتحاري على مركز لوجستي في كابول أفغانستان

2 يوليو 2013

حملة أنتحارية على مركز لوجستي في محيط العاصمة كابول

تقرير وكالة انباء الشرق الأوسط أفغانستان

صباح اليوم الثلاثاء قام عدد من المسلحين بمهاجمة مركز توزيع مواد غذائية للقوات الأجنبية في محيط العاصمة الأفغانية كابول بمنطقة بل جرغي .

قام أحد المسلحين بتفجير سيارة مفخخة كان يقودها مليئة بالمتفجرات على بوابة مركز امدادات اولية للمواد الغذائية والمحروقات واليات القوات الخارجية والقاعدة هذه معروفة باسم “نيو ليمون”

وعلى حسب التقرير الوارد من هناك فقد قام احد المسلحين بتفجير نفسه من خلال السيارة المفخخة على بوابة الدخول للقاعدة ومن ثم قام 3 مسلحين أخرين بالمهاجمة بأطلاق النار على الحرس ومحاولة الدخول الى داخل القاعدة وقد اشتبكو مع قوات الأمن في المكان .

وصرح مسؤولين من الشرطة بأن الأشتباكات أستمرت لمدة ساعة كاملة ما بين المسلحين وقوات الأمن وتم قتل جميع المسلحين .

وقد أكد قائد الشرطة في كابول محمد أيوب سالنكي الهجوم  ، ولقي  أربعة جنود من النيبال وأثنان من المواطنين الأفغان وجرح أثنان اخران .

فيما افاد شهود عيان بان الأنفجار كان كبيرا جدا وقد خلف الأنفجار سحابة كبيرة من السنة النار المتصاعدة والدخان الأسود الكثيف والى الان لا يوجد عدد دقيق للقتلى والجرحى وقال الشهود بان عدد القتلى اكثر مما صرح به قائد الشرطة في كابول .

الجدير ذكره بأن الحملات الأنتحارية والتفجيرات في الأسابيع الأخيرة كلها تحدث يوم الثلاثاء حتى أن أغلبية السكان في العاصمة كابول ينتظرون يوم الثلاثاء ليعرفو أين سيحدث الأنفجار وكيف ومتى .

ففي الأسبوع المنصرم قد قام أربعة مسلحين أنتحاريين بمهاجمة قصر الرئاسة الأفغانية ومكتب السي اي ايه الأمريكي المحاذي للقصر الرئاسي .

وقد تم قتلهم جميعا على ايدي القوات المتواجدة في القصر الرئاسي ولم يتمكنو من تفجير سيارتهم المليئة بالمتفجرات .

4

افغانستان

اليوم

انتحاريين

انفجار

بل

جرغي

جنود

طالبان

كابول

مسلحين

مقتل

نيبال


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.