هجمات الجيش الأمريكي والباكستاني تقتل 19 مسلح

15 يوليو 2013

هجمات منسقة بين طائرات بدون طيار امريكية والجيش الباكستاني تقتل 19 مسلح
تقرير وكالة انباء الشرق الاوسط افغانستان
قال مسؤولون أمنيون يوم الأحد إن 19 شخصا على الاقل قتلوا في هجوم بطائرة أميركية بلا طيار في منطقة وزيرستان الشمالية الحدودية في باكستان وعملية عسكرية باكستانية منفصلة.

وتشهد باكستان موجة من هجمات المسلحين منذ تولى رئيس الوزراء نواز شريف منصبه الشهر الماضي مما زاد الضغط على فريقه لاتخاذ إجراءات اكثر صرامة لكبح جماح المسلحين.

وألحقت هجمات صاروخية بطائرات بلا طيار معظم الضرر الذي لحق بمسلحي حركة طالبان في المناطق الجبلية في باكستان على الحدود مع أفغانستان خلال السنوات السبع المنصرمة وفي بعض الأحيان أوقعت الكثير من الضحايا المدنيين.

وقال مسؤول إنه في ثالث هجوم بطائرة بلا طيار منذ أن تولى رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف منصبه الشهر الماضي قصف صاروخان شخصين على دراجة نارية في منطقة مير علي بوزيرستان الشمالية مساء السبت.

وأضاف “الرجلان كانا يمران عبر قرية موساكي عندما أصابتهما الطائرة بلا طيار بصاروخين”.

ويصعب التحقق من أثر الهجمات بطائرات بلا طيار على المسلحين او المدنيين على حد سواء لأنه لا يسمح للمراقبين المستقلين والصحفيين بدخول المناطق التي تشهد معظم الهجمات.

وعلى الرغم من تنديد الحكومة الباكستانية بهذه الهجمات بوصفها  انتهاكا لسيادتها فإنها تريد أن تبدو حازمة في جهودها لمكافحة المسلحين على اراضيها وتعهدت بوضع استراتيجية امنية جديدة للتعامل معهم.

وقال مسؤولون أمنيون كبار إنه في عملية منفصلة نفذتها القوات الجوية الباكستانية قصفت الطائرات عدة مخابيء للمسلحين اثناء الليل مما اسفر عن مقتل 17 مسلحا على الأقل.

وقال مسؤول في كوهات طلب عدم نشر اسمه “من المعروف ان هذه المناطق معاقل للمسلحين يشنون منها هجمات فتاكة في كوهات وبيشاور”.

وقال مسؤولان امنيان اخران في المنطقة انه تم تدمير سبعة مخابيء على الاقل واصابة 13 شخصا.

ويعتقد مسؤولون أمنيون باكستانيون أن الجبال التي تربط مناطق اوركزاي وخيبر وكورام القبلية هي إحدى المعاقل الرئيسية للمسلحين المرتبطين بطالبان في باكستان.

19

الامريكي

الباكستانية

الجيش

بين

تقتل

عمليات

مسلح

مشتركة

والقوات


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.