مقتل 2 وجرح أخرين في هجوم على القنصلية الأيرانية أفغانستان

7 سبتمبر 2013

مقتل 2 وجرح أخرين في هجوم على القنصلية الأيرانية في هرات أفغانستان

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

أدى هجوم من قبل عدد من المتظاهرين  صباح يوم السبت أمام القنصلية الأيرانية في ولاية هرات الأفغانية الى مقتل شخصين وجرح أخرين .

وصرح المتحدث باسم الشرطة في ولاية هرات”عبد الرئوف أحمدي” : بان المتظاهرين قامو بالاعتداء على مبنى القنصلية الأيرانية في الولاية فقام رجال الشرطة الذي يحرسون مقر القنصلية بالدفاع عن المبنى وعن أنفسهم .

وقد سعى المتظاهرين الى دخول مقر القنصلية والهجوم على رجال الشرطة في المكان بالقاء الحجارة والاخشاب عليهم بما استدعى تدخل الشرطة وحرس القنصلية باشتباك بينهم وبين المتظاهرين .

وأضاف أحمدي : بأن نتيجة الأشتباكات بين المتظاهرين و قوات الأمن وقع قتيل وجرح عدد اخرين وتم أعتقال عدد أخر من المتظاهرين الذين هاجمو مقر القنصلية .

وقال مدير المشفى المركزي في الولاية “محمدرفيق شيرزي”: بان شخصقد جرح وتم نقله الى المستشفى للمعالجة .

وقال بعض المتظاهرين بأن الهجوم على مقر القنصلية أتى بسبب الرشوة التي يطلبها رجال الشرطة الذين يحرسون القنصلية للسماح بتمرير الأوراق بشكل أسرع الى القنصلية .

واضاف أخرون بأنهم يترددون على القنصلية لمدة 3 أيام متتالية للحصول على الفيزا فيما لا  يقوم رجال الشرطة الذين يحرسون المكان باعطائهم الفيزا مع الأوراق الا بعد حصولهم على مبلغ 3000 أفغاني ما يعادل 60 $ أمريكي .

أفغانستان

الأيرانية

القنصلية

جرحى

قتلى

هجوم

هرات


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.