لماذا لا تحارب داعش إسرائيل ؟

13 يوليو 2014

لماذا لا تحارب داعش إسرائيل ؟

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

تنظيم داعش الذي يخوض الحرب في سوريا والعراق ويتمدد نحو دول المغرب العربي يبرر سبب امتناعه عن محاربة اسرائيل والقتال في سوريا والعراق عبر التويتر بالقول إن القرآن الكريم أمر بقتال العدو القريب معتبرين أن القدس لن تتحرر قبل القضاء على الرافضة.

أجاب “داعش” على بعض المتسائلين عن سر محاباته لإسرائيل، بالرغم من شراسته في الذبح والقتل والعمليات العسكرية. ما قاله “داعش” في روايته استناداً إلى تأويل “داعشي” لتاريخنا القديم، يوضح أنه بصدد قتل أكثر من نصف المسلمين والعرب، قبل أن ينوي مسّ إسرائيل بمكروه.

ولا غرابة، فالجماعة التي تتخذ من القتل منهجاً وعقيدة، قد تنجح بذبح المدنيين وترهيب الأبرياء، لكنها ليست مؤهلة للقتال في معارك تحتاج إلى إعداد خاص بها، وإلى ديمومة قتال الند للند، الذي يتطور تدريجياً على أرض الميدان، كما هي معارك المقاومة في لبنان وفلسطين.

معارك “داعش”، هي على النقيض من ذلك، موجهة ضد الآمنين في المقام الأول. فهو يستغل أزمة سياسية متفجرة على المستوى الاقليمي، من أجل تبادل الخدمات مع بعض الدول، في مواجهة البعض الآخر.

في هذا الصدد، جنّد “داعش” شباباً طري العود، في قتل أهله، مدخلاً إلى الوعد بالجنة، لكن أمراء داعش ومتنفذيه، يأخذون البيعة بالسطوة والمال. يبيعون برميل النفط المنهوب بحوالي عشرة دولارات لشراء الولاء في تقاسم الحصص والثروات المسروقة مع بعض زعماء العشائر، أو بالسيف والرعب والإذلال.

في المقابل، يتوعد “داعش” بقتل كل من يختلف معه في التأويل من مسلمي جميع المذاهب، ولا سيما الذين اتخذوا فلسطين بوصلتهم.

في خضم العدوان على غزة، يخرج عن “داعش” أنه ليس بصدد قتال الاحتلال الاسرائيلي، في المدى المنظور. فهو على ما يقول بصدد إزالة الوهن من جسم الأمة. الشعوب التي نجحت بذلك، قاتلت عدوا يحتل أرضها، وإذا لم يكن موجوداً اخترعته.

Author

إسرائيل

اسلام

داعش

غزة

فلسطين


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.