كرزاي: باكستان تريد تحويل بلادنا الى اقطاعيات بيد طالبان

30 يونيو 2013

كرزاي يتهم باكستان بمحاولة تقسيم افغانستان وتحويلها الى اقطاعيات تابعة لطالبان

تقرير وكالة انباء الشرق الأوسط افغانستان

اتهم الرئيس الأفغانى حامد كرزاى اليوم السبت دولا، وباكستان بالذات، بمحاولة تقسيم أفغانستان إلى “إقطاعيات” تابعة لطالبان.

وقال كرزاى: “لقد سمعنا شائعات ورأينا بعض الجهود التى تبذلها بعض البلدان.. منذ ستة أشهر، وهناك جهود جارية لتحويل أفغانستان إلى إقطاعيات”. وأضاف أن هذا كان يتم من خلال حركة طالبان أو آخرين ممن كانوا يقومون بـ “تسليم مكان أو اثنين لطالبان”.

وتابع: “لدينا تقارير تفيد بان باكستان تقوم بمثل هذه الجهود.. لا أدرى ما الذى تجنيه باكستان من أتباع مثل هذه الأجندة”، مضيفا أن باكستان السبب وراء “ضعف نظام الحكم فى أفغانستان”.

وأدلى كرزاى بهذه التصريحات فى مؤتمر صحفى مشترك فى قصره مع رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون، الذى وصل الى كابول فى وقت مبكر اليوم السبت فى زيارة لم يعلن عنها من قبل ثم توجه إلى المنطقة الجنوبية من ولاية هلمند، حيث تتمركز غالبية القوات البريطانية.

يشار إلى أن طالبان فتحت الأسبوع الماضى “مكتبا سياسيا” فى العاصمة القطرية الدوحة، وغضب كرزاى بسبب علم “الإمارة الإسلامية” الذى استخدمته طالبان فى المكتب الجديد. كما علق كرزاى المحادثات حول الاتفاقية الأمنية مع حكومة الولايات المتحدة.

اتهام

اقطاعيات

باكستان

بيد

تسليم

تقسيم

حامد

طالبان

كرزاي


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.