كاميرون في أفغانستان ومناقشه مع كرزاي حول الأنسحاب ومكتب طالبان في قطر

29 يونيو 2013

ديفيد كاميرون زيارة مفاجئة لأفغانستان ومؤتمر صحفي مع كرزاي

تقرير وكالة انباء الشرق الأوسط أفغانستان

اعرب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، اليوم السبت، في كابول عن تأييده لمبدأ إجراء محادثات سلام مع حركة طالبان في حين أبدى جنرال بريطاني أسفه، لأن مثل هذه المحادثات لم تحصل من 2002، عندما كان المتمردون في حالة ضعف.

 

وصرح الجنرال البريطاني نيك كارتر لصحيفة “ذي غارديان” البريطانية، أنه تم تفويت فرصة إحلال السلام في أفغانستان، عندما كانت حركة طالبان في موقع دفاعي في 2002، بعد الإطاحة بها من الحكم إثر اعتداءات 11 سبتمبر 2001.

 

وأضاف كارتر، أن “مقاتلي طالبان كانوا فارين، وفي تلك المرحلة لو كان لدينا بعد نظر أكبر لكنا لاحظنا أن حلا سياسيًا نهائيًا (كان ممكنا) من خلال جمع كل الأطراف الأفغان على طاولة الحوار ليتباحثوا في مستقبلهم معا”.

وأقر كارتر بأنه “مع مرور الوقت، بات من السهل التصرف بحكمة أكبر”، معتبرًا أن مشاكل أفغانستان هي مسائل سياسية “لا يمكن حلها سوى عبر الحوار”.

وصل رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يوم السبت  الى افغانستان في زيارة غير معلنة، وتفقد جنود بلاده المنتشرين في ولاية هلمند.

ويعقد كاميرون مؤتمر صحفي مع رئيس أفغانستان حامد كرزاي حول الأوضاع في المنطقة.

وافتتاح مكتب طالبان في قطر .

وموعد انسحاب القوات البريطانية من افغانستان .
واكدت السفارة البريطانية في كابول زيارة كاميرون الى معسكر “كامب باستيون” في الوقت الذي تحتفل به بريطانيا باليوم الوطني للقوات المسلحة.

وتنشر بريطانيا قرابة 7900 جندي في افغانستان.

افغانستان

الى

بريطانيا

ديفد

رئيس

زيارة

صحفي

كابول

كاميرون

كرزاي

مؤتمر

مفاجئة

وزراء


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.