قوة مصر الجوية ستغير على سيناء لضرب الأرهاب

8 يوليو 2013

القوة الجوية في الجيش المصري سيغير على سيناء

تقرير وكالة انباء الشرق الاوسط أفغانستان

علمت صحيفة “الجمهورية” المصرية من مصدر مطلّع أن القوات المسلحة في الجيش المصري تعتزم القيام بعملية عسكرية موّسعة في سيناء يكون للقوّات الجوية الدور الأكبر فيها وذلك لدكّ البؤر الإجرامية التي يتحصّن فيها الإرهابيون والعناصر الجهادية.
وأكدّ المصدر أن استخدام الطيران في مثل هذه العملية سيعجّل بالقضاء على الإرهابيين، إضافة إلى تحقيق نتائج ملموسة، مشيراً إلى أن القوات المسلحة عرضت الفكرة على الرئيس المعزول محمد مرسي، ورفضها دون إبداء الأسباب حينها، وأصرّ علي أن تكون عملية برية.

وأضاف المصدر أنه نظراً للظروف الإقتصادية التي تمرّ بها البلاد فإن القوات المسلّحة عرضت على الرئيس المعزول أنّ تتحمل تكلفة العملية إلا أن ذلك قوبل بالرفض أيضاً من قبل مرسي.
وتقول الصحيفة، إن هناك إجماعاً من قبل قادة القوات المسلّحة على تنفيذ هذه العملية، وإن إمكانيات الجيش تضمن نجاح العملية.
أما لجهة إمكانية إعتراض إسرائيل على مثل هذه العملية خاصة في ظل التنسيق المتبّع في ظل وجود الملحق الأمني لإتفاقية “كامب ديفيد” فقد علّق المصدر نفسه بالقول: “إن الأمر برّمته لا يتعلّق بإسرائيل، ولكنه يرتبط بالأمن القومي المصري.

ولن يكون هناك إرادة فوق إرادة الشعب المصري الذي أصبح قلقاً على سيناء الذي ضحى بالكثير من أجلها، مشيراً إلى أنه عند ذلك لن تستطيع قوة في العالم فرض إرادتها على مصر فيما يتعلّق بأمنها القومي”.

الإرهاب

الجو

سلاح

سيناء

على

غارة

مصر

مكافحة


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.