روسيا : حجم انتاج المخدرات في افغانستان

14 يناير 2014

روسيا : حجم انتاج المخدرات في افغانستان

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

اكد مدير الهيئة الفيدرالية الروسية لمكافحة المخدرات فيكتور ايفانوف ان حجم انتاج المخدرات في افغانستان وصل الى مستوى قياسي مما يشكل تهديدا مباشرا لامن روسيا.

وقال للصحفيين يوم 14 يناير ان “هذه المشكلة شديدة الخصوصية بالنسبة لروسيا نظرا لتراجع الوضع في افغانستان طور السلبي للسيناريو في افغانستان والتغيرات المرتقبة في عام 2014 (المقصود هنا انسحاب القوات الائتلافية).

وتابع قوله ان المساحات المزروعة بالافيون لانتاج المخدرات بلغت في افغانستان 209 الاف هكتار مشيرا الى ان ذلك يشكل مستوى قياسيا في تاريخ البلاد.

 وافاد ايفانوف بان مؤسسته نفذت منذ بداية العام الحالي عددا من العمليات ضد مجموعات اجرامية تمارس تجارة المخدرات وضبطت كميات كبيرة من الاسلحة والمخدرات واجرت 57 عملية كبيرة في الخارج.

 هذا وقد افاد مصدر في الهيئة الفيدرالية لمكافحة المخدرات يوم الثلاثاء أن منتسبي الهيئة قطعوا منذ بداية العام الحالي عددا كبيرا من قنوات توريد المخدرات وصادروا 169 كيلوغراما من الهيرويين و20.5 كيلوغرام  من مادة الحشيش و964 كيلوغراما  من الماريجوانا و 166 كيلوغراما  من المخدرات الصناعية و11.4 كيلوغرام  من المواد المخدرة.

تودي المخدرات سنويا بحياة حوالي 100 الف مواطن روسي سنويا.

Author

افغانستان

المخدرات

انتاج

روسيا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.