رئيس فلسطين ياسر عرفات مات مسموماً

7 نوفمبر 2013

رئيس فلسطين ياسر عرفات مات مسموماً

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

أعلن خبراء سويسريون عن وجود مادة البولونيوم المشع في رفات الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، وقال تقرير صادر عن المركز الجامعي للطب الشرعي في مدينة لوزان السويسرية إنه تم اكتشاف مادة البولونيوم في حوض عرفات وفي أضلاعه وفي التربة تحت جثمانه، ووجد الخبراء مقادير تصل إلى 18 ضعفاً عن المعدل الإعتيادي من المادة في الرفات.

 من جهتها قالت سها عرفات أرملة الزعيم الفلسطيني الراحل بعدما تسلمت نتائج تحاليل للطب الشرعي في سويسرا لعينات من جثته إن عرفات مات مسموماً بالبولونيوم المشع عام 2004.

وأضافت لرويترز في باريس “نحن نكشف جريمة حقيقية.. اغتيال سياسي.

 هذا أكد كل الشكوك التي كانت تساورنا”، مشيرة إلى أنه “تأكد علمياً أن وفاته لم تكن طبيعية ولدينا دليل علمي على أن الرجل قتل”.

وكان فريق خبراء من معهد فيزياء الإشعاع في مستشفى جامعة لوزان فتح قبر عرفات في رام الله بالضفة الغربية في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي وأخذ عينات من جثمانه بحثاً عن أدلة على وجود تسمم.

المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية في غزة إيهاب الغصين، قال “ان الحكومة الفلسطينية تطالب بالكشف عن قتلة الرئيس الراحل ياسر عرفات ومحاكمتهم، وذلك بعد أن تبين اغتياله بمادة البولونيوم” مبدياً استغرابه الشديد من التقاعس حتى اللحظة في الكشف عن القتلة وملابسات الحدث.

من جهته اتهم الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري الاحتلال الإسرائيلي بالمسؤولية عن عملية الاغتيال، ودعا السلطة في رام الله إلى إعلان وقف المفاوضات فوراً في ظل هذه النتائج الخطيرة.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من قبل الرئاسة الفلسطينية أو منظمة التحرير أو حركة فتح التي أسسها الراحل عرفات.

Author

رئيس

عرفات

فلسطين

مات

مسموم


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.