خامنئي : لا أمانع المفاوضات النووية ولا تعجبني

17 فبراير 2014

خامنئي : لا أمانع المفاوضات النووية ولا تعجبني

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

جدد المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي التأكيد على عدم تفاؤله بالمفاوضات التي تجري بين إيران ومجموعة 5+1 حول البرنامج النووي الإيراني، “لأنها لن تحقق شيئاً” بحسب تعبيره، لكنه قال “كما قلت سابقاً لا أعارضها”.

ووصف خامنئي، الإدارة الأميركية بأنها مظهر لنظام الهيمنة في العالم، مؤكداً أن “الشعب الإيراني لن يخضع لابتزازاتها إطلاقاً”. كما اعتبر أن القضية النووية هي مجرد “ذريعة تستخدمها أميركا لمعاداة إيران”.

وقال “اليوم باتوا يتحدثون عن الصواريخ وحقوق الانسان.. ألا تخجل أميركا بكل فضائحها، من التحدث عن حقوق الإنسان”، في إشارة إلى الانتقادات التي وجهتها الإدارة الأميركية مؤخراً لإيران حول حقوق الإنسان والصواريخ.

وخلال كلمة ألقاها أمام آلاف من أهالي محافظة آذربيجان أكد السيد خامنئي أن “الأعداء يريدون خلق نزاع بين القوميات الإيرانية ولكن رسالة ذكرى انتصار الثورة كانت واضحة وهي أن الجميع تحت راية الإسلام وإيران”.

كلام خامنئي يأتي عشية جولة جديدة من المفاوضات بين إیران ومجموعة 5+1 في فيينا بهدف التوصل الى اتفاق نهائيّ وشامل حول البرنامج النوويّ الإيرانيّ.

وغادر وزير الخارجية محمد جواد ظريف إلى فيينا للمشاركة في المفاوضات التي تستأنف الثلاثاء وكان قد أكد قبيل مغادرته طهران “أن أكبر صعوبة تواجه المفاوضات هي عدم ثقة الإيرانيين بالجانب الأميركيّ”.

Author

أيران

المفاوضات

النووية

خامنئي

ممانعة


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.