خامنئي : المفاوضات ستظلم الشعب في فلسطين

10 أغسطس 2013

خامنئي : المفاوضات ستظلم الشعب في فلسطين

تقرير وكالة انباء الشرق الاوسط افغانستان

ألقى مرشد الثورة الإسلامية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد علي خامنئي خطبة عيد الفطر.
وأكد السيد خامنئي أن “الحدث المهم في إيران هو تشكيل الحكومة، مشيراً إلى أنه تم تحقيق هذا المطلب القانوني بهمّة الشعب والجهود الواسعة”.

كذلك رأى السيّد الخامنئي أن يوم القدس “أبرز ثبات الشعب الإيراني في الدفاع عن القضية الفلسطينية”، مشيراً الى أن “فلسطين المظلومة لازالت تعاني بعد 65 سنة على احتلالها من الظلم والإجحاف بشكل يومي ومستمر”.

كما اعتبر أن المفاوضات “ستؤدي إلى ازدياد الظلم على الشعب الفلسطيني”، مشددًا أن على العالم الإسلامي أن “يقوي من حوافزه لتقوية القضية الفلسطيينة وعليه ان يقاوم الأعمال الوحشية التي يقوم بها الصهاينة والداعمون لهم”.

وفيما تطرّق الى الوضع المصري، أعرب السيد خامنئي عن قلقه لما يجري في مصر، مشيراً إلى ان البعض يتخوف من ان يكون هناك اقتتال داخلي بعد الإصطفاف الحاصل، محذّراً من أن “هذا سيؤدي الى كارثة ومن الضروري ان يقوم الشعب المصري والنخب السياسية والعلمية والدينية بالنظر الى الوضع الحالي وملاحظة العواقب الكارثية التي يمكن ان تترتب على هذه الأوضاع”. وأعتبر أنّ “تدخل القوى الأجنبية في مصر لا يترّتب عليه إلا الضرر”.

أما في ما يخصّ العراق، فقد رأى السيّد خامنئي أن “الإرهاب الأعمى يتم بدعم من قبل بعض القوى في المنطقة والعالم لإنهم لا يريدون أن يعيش الشعب العراقي حياته الطبيعية وكي لا يفرح الشعب بالمكتسبات التي حققّها”

الخامنئي

الشعب

المفاوضات

فلسطين

في

مظلوم


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.