الهند تؤكد البقاء في أفغانستان بعد 2014

25 يناير 2014

الهند تؤكد البقاء في أفغانستان بعد 2014

تقرير وكالة أنبباء الشرق الأوسط أفغانستان

أعلنت الهند بشكل قاطع أنه لا توجد لديها سياسة للخروج من أفغانستان عقب انسحاب القوات الدولية بقيادة حلف شمال الاطلسي (ناتو) من هذا البلد الذي مزقته الحرب.
واستعرض وزير الخارجية الهندي سلمان خورشيد في مقابلة مع وسائل الإعلام المحلية دور بلاده في أفغانستان بعد انسحاب القوات الدولية نهاية العام الجاري قائلا “لقد قلنا ببساطة انه ليس لدينا سياسة الخروج.. ونحن ملتزمون كشركاء وكجيران لأفغانستان ببناء مستقبل هذا البلد”.
وأضاف “أننا نرغب في استقرار أفغانستان ونجاحها وتمتعها بالسيادة” مشيرا الى أن الهند تواجه صعوبات في الوصول إلى أفغانستان خاصة فيما يتعلق بالمساعدة الإنمائية.
وأوضح “نتطلع الى تسريع العمل في تطوير ميناء (شاباهار) الايراني واستخدامه كمعبر للوصول المباشر للأجزاء الغربية من أفغانستان والاستثمار في مختلف المجالات لاسيما الثروة المعدنية وتصدير المعدات إلى أفغانستان والمساعدة في اعمال البنية التحتية”.
واشار الى أن الهند تقوم ببناء قدرات الدولة الأفغانية بشكل كبير موضحا أن بلاده على وشك الانتهاء من استكمال أعمال بناء البرلمان الأفغاني ومشروع (سد سلمى) لتوليد الطاقة وغيره من المشاريع الأخرى على مستوى الولايات الافغانية.

Author

2014

أفغانستان

البقاء

الهند


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.