الهدنة في حلب يدخل حيز التنفيذ

5 مايو 2016

أذاع التلفزيون الرسمي السوري إعلانا للجيش السوري في وقت متأخر من مساء أمس قال فيه إنه سيطبق “نظام التهدئة” في مدينة حلب لمدة 48 ساعة بدءا من الخميس.

5

وقالت القيادة العامة للجيش إن نظام التهدئة سيطبق بدءا من الساعة الواحدة من صباح الخميس.

واتهم بيان الجيش فصائل المعارضة الذين وصفهم “بالإرهابيين” بالتسبب في مقتل عشرات المدنيين بسبب إطلاق صواريخ وقذائف مورتر من مناطق يسيطرون عليها في المدينة المقسمة.

ولم يذكر الجيش شيئا عما قد يتخذه من إجراءات ردا على أي انتهاك من جانب الجماعات المسلحة للاتفاق الجديد الذي أعلن في وقت سابق يوم الأربعاء لتوسيع اتفاق وقف الأعمال القتالية في سوريا.

وشهدت حلب أسوأ تصعيد في القتال خلال الأيام الماضية مما قوض أول اتفاق هدنة واسع النطاق في الحرب الدائرة منذ خمس سنوات توسطت فيه الولايات المتحدة وروسيا وبدأ تنفيذه في فبراير شباط الماضي.

من جانبه، أعلن نائب الأمين العام للأمم المتحدة جيفري فيلتمان، أن المنظمة الدولية تدعو جميع الأطراف في سوريا إلى الالتزام بنظام وقف إطلاق النار في حلب، طبقا للاتفاق الذي تم التوصل إليه بين روسيا والولايات المتحدة.

وقال فيلتمان خلال جلسة مجلس الأمن “نحن نؤكد على البيان الصادر عن وزارة الخارجية الأمريكية حول أن الولايات المتحدة وروسيا أتمتا الترتيبات لفرض نظام وقف إطلاق النار في حلب، وندعو جميع الأطراف إلى الالتزام بهذا الاتفاق على الفور وبشكل تام”.

 

Author

الأزمة السورية

الهدنة في حلب

سوريا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.