النيابة المصرية تستعد لمقاضاة مرسي

14 يوليو 2013

النيابة المصرية تستعد لمقاضاة مرسي
تقرير وكالة انباء الشرق الاوسط افغانستان
أعلنت النيابة العامة في مصر أنها ستباشر بتحقيقات موسعة في بلاغات تلقتها ضد الرئيس المعزول محمد مرسي وعدد من قيادات حزب “الحرية والعدالة” ومكتب الإرشاد لجماعة “الإخوان المسلمين” وعدد من المؤيدين له في قضية اتهامهم بالتخابر مع جهات أجنبية وقتل المتظاهرين.

وصرح المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد والمتحدث الرسمي باسم النيابة العامة، أن البلاغات المقدمة تشمل أيضا محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين والمرشد السابق محمد مهدي عاكف وعصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة ومحمد البلتاجي عضو مجلس الشعب السابق وصفوت حجازي ومحمود غزلان وعصام سلطان وآخرين.

وأضاف أن البلاغات تشير إلى ارتكاب هؤلاء الأشخاص لجرائم التخابر مع جهات أجنبية بقصد الإضرار بمصلحة البلاد، وجرائم قتل المتظاهرين والشروع في القتل والتحريض عليه، وإحراز الأسلحة والمتفجرات، والاعتداء على الثكنات العسكرية وغيرها من الاتهامات.

وأشار السعيد إلى أنه يجري حاليا استكمال عناصر هذه البلاغات، تمهيدا لاستجواب المبلغ ضدهم، ومن بينهم الرئيس المعزول مرسي، وإصدار القرارات اللازمة وفق ما تنتهي إليه التحقيقات لما ينص عليه قانون الإجراءات الجنائية.

العامة

المصرية

المعزول

النيابة

تستعد

رئيس

لمقاضاة

محمد

مرسي

مصر


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.