القاعدة تدعو المسلحين عدم التحالف مع الجيش الحر

16 سبتمبر 2013

القاعدة تدعو المسلحين عدم التحالف مع الجيش الحر

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

طلب زعيم تنظيم القاعدة ايمن الظواهري من مقاتلي المعارضة السورية الإسلاميين تجنب التحالف مع مقاتلين آخرين من المعارضة مدعومين من دول الخليج والغرب.

وتعكس تصريحاته شقاقا يزداد عمقا بين مجموعات الجيش السوري الحر الذي يدعمه الغرب ودول عربية ومقاتلين متعاطفين مع تنظيم القاعدة الذي يسعى لشن حملة على الغرب.

وتعد الخلافات بين مقاتلي المعارضة وكذلك نفوذ الإسلاميين المتشددين من أسباب تردد القوى الغربية في التدخل في الصراع بسورية الذي بدأ قبل عامين ونصف العام وقتل خلاله اكثر من 100 الف شخص.

ونقلت مجموعة سايت المتخصصة في متابعة المواقع الإسلامية على الانترنت عن الظواهري قوله في رسالة صوتية بمناسبة الذكرى السنوية الثانية عشرة لهجمات 11 سبتمبر ايلول إن الولايات المتحدة ستحاول دفع مقاتلي المعارضة للتحالف مع العلمانيين المتحالفين مع الغرب.

وقال الظواهري إنه يحذر اخوانه وشعب سورية من الاتحاد مع اي من هذه الجماعات والجهاد ضدها.

 ونشر موقع ‘سايت’ الاحد ترجمة كاملة لتصريحات الظواهري التي تضمنت فقرة عن سورية.

ويبدو واضحا من كلمات الظواهري أنه يشير الى الجيش السوري الحر على الرغم من أنه ليست كل الجماعات التي يتكون منها علمانية لكن قبوله الدعم من الغرب ومن دول خليجية يجعله غير مشروع في عيون تنظيم القاعدة.

وقال الظواهري إن الأحداث في مصر تدعم حجته.

وكان يشير الى عزل الجيش للرئيس المصري الإسلامي محمد مرسي في الثالث من تموز/ يوليو بعد احتجاجات شعبية حاشدة ومقتل مئات الإسلاميين في أعمال عنف.

Author

الحر

الظواهري

القاعدة

المسلحين

سوريا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.