الأيفون 5 تقتل شابة صينية بصدمة كهربائية

16 يوليو 2013

عائلة صينية تدعي بأن الأيفون 5 قتلت أبنتهم

تقرير وكلاة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

ادعى أقرباء لامرأة بالغة من العمر 23عاما تدعى ما آي لون في منطقة شينجيانغ ذاتية الحكم لقومية الويغور بشمال غربي الصين انها لقيت مصرعها بالصدمة الكهربائية اثناء استخدامها لجهاز هاتف اي فون الخاص بها.

وقالت الشقيقة الكبرى للضحية يوم السبت على موقع المدونات القصيرة الصيني (سينا ويبو), ان اختها توفيت بالصدمة الكهربائية عندما كانت تحاول الرد على مكالمة هاتفية على جهازها المحمول اي فون في حين كان الجهاز يشحن.

“أتمنى ان تتمكن شركة أبل من اعطائنا شرحا لهذا الأمر. وأرجو من الجميع أيضا ان يمتنعوا من استعمال أجهزة الجوال اثناء الشحن” حسبما ذكرت على المدونة.

هذا وقد انتشرت هذه الرسالة على نطاق واسع, مع إعادة إرسالها واقتسامها من قبل العديد من الناس لتحذير الاخرين من خطر استعمال أجهزة الجوال اثناء الشحن.

وأكد ما قوانغ هوي, والد الضحية, ان ابنته قتلت بالصدمة الكهربائية, مضيفا بان جثتها أظهرت إشارات الصعق بالكهرباء.

وكانت ما آي لون, تسكن في مدينة تشانغجي في منطقة شينجيانغ, وتعمل كمضيفة للرحلات الجوية في شركة الخطوط الجنوبية الصينية, قبل تركها للعمل مؤخرا.

وأكدت الشرطة المحلية ان ما آي لون لقيت مصرعها بالصدمة الكهربائية بالفعل, إلا أنه لم يتم التحقق بعد مما اذا كان سبب الحادث هاتف الاي فون.

وذكرت شقيقة ما على سينا ويبو انها تأمل في ان تجد الإنصاف من شركة أبل.

من جهة اخرى, قالت أبل يوم الأحد في بيان ان الشركة شعرت “بأسف شديد للحادث” وقدمت تعازيها لأسرة الضحية.

وأفاد البيان ان الشركة ستحقق في هذه القضية على نحو شامل وستتعاون بشكل كامل مع التحقيقات.

وقالت الشرطة المحلية أنها ستواصل التحقيق في هذه القضية.

الجدير بالذكر ان هذه ليست المرة الأولى التي تواجه فيها شركة أبل مشاكل في الصين في العام الجاري, اذ عانت شركة أبل من الضغوط من شتى الأطراف في الصين منذ أن وجهت قناة سي سي تي في، محطة التلفزيون الوطنية بالبلاد ، اتهامات لأبل بالتمييز في خدمات ما بعد البيع في البلاد ، وذلك في برنامج تلفزيوني خاص بمناسبة اليوم العالمي لحماية حقوق المستهلك يوم 15 مارس.

وفي وقت سابق، طلبت جمعية المستهلكين الصينية من أبل تحقيق المساواة في مدة الضمان لمنتجاتها في الصين مقارنة مع البلدان الأخرى ، مضيفا بأن المشترين الصينيين لآيباد، بعد أن اعترفت الشركة بتصنيف الجهاز إلى كمبيوتر محمول، يحق لهم الحصول على حزم من خدمات ما بعد البيع للمكونات الرئيسية لمدة عامين.

5

الصين

ايفون

تقتل

شابة

في

كهربائية

هاتف

يصدمة


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.