افغاني ملحد يحصل على اللجوء في بريطانيا

14 يناير 2014

افغاني ملحد يحصل على اللجوء في بريطانيا

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

حصل افغاني اعلن الحاده في بريطانيا على اللجوء السياسي بمبرر انه قد يعدم اذا عاد الى بلاده الاصلية لانه تخلى عن الاسلام وفق ما اعلن محاموه الذين اعتبروا ان ذلك يحصل لاول مرة.

وقد وصل الشاب الذي نشأ على الاسلام الى بريطانيا في 2007 في ال16 من عمره بعد فراره من افغانستان لكنه فقد ايمانه تدريجيا وفق كلية الحقوق التي شاركت في الدفاع عن وضعه.

وكانت مهلة بقائه في بريطانيا تنتهي في 2013 لكن دفاعه، وهو فريق من طلاب كلية الحقوق في كانت (جنوب شرق انكلترا) تحت اشراف محامين، اكد انه اذا عاد موكله الى افغانستان بلده الاصلي فقد يعدم بتهمة الردة.

وينص القانون الافغاني صراحة على ان المرتد يقتل او يسجن مدى الحياة، لكن افغانستان لم تعدم احدا بهذه التهمة خلال السنوات الاخيرة.

وقالت الطالبة كلير سبلاون التي كلفت الملف “اثبتنا ان من حق الملحد ان يحظى بحماية من الاضطهاد  على غرار المؤمن”.

وقالت المحامية شونا يورك “نظن انها اول مرة يحصل فيها شخص على اللجوء (في المملكة المتحدة) بسبب الحاده” مؤكدة ان “هذا القرار اعتراف هام بان عدم الايمان في حد ذاته موقف فلسفي مدروس وجدي”.

ورفضت وزارة الداخلية البريطانية كما جرت العادة “الادلاء باي تعليق حول وضع شخصي” لكنها اكدت ان بامكان المملكة المتحدة ان “تفتخر بتقاليدها في منح اللجوء الى الذين يحتاجونه”.

Author

افغانستان

بريطانيا

لجوء

ملحد


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.