الحركات المناهضة للحرب تشعل الشبكات الاجتماعية بهشتاق “الأسلحة الأمريكية تقتل اليمنيين”

5 مارس 2016

أطلقت الحركات الأمريكية المناهضة للحرب حملة عبر الشبكات الاجتماعية مستخدمة هاشتاق #USAWeaponsKillsYemenis (الأسلحة الأمريكية تقتل اليمنيين) حيث غمرت تويتر مع موجات من الإدانة الدولية ضد الولايات المتحدة بسبب دورها السلبي في ما يسمي بـ “الربيع العربي” لاسيما بعد تخاذل الولايات المتحدة للقيم الإنسانية ومشاركتها في الحرب التي تقودها السعودية ضد اليمن.

6

وحطمت هذه الحملة الأرقام القياسية حيث وصل عدد المشاهدات لهاشتاق إلى 250 مليون على الأقل كما تصدرت قائمة التغريدات الساخنة لعدة ساعات تزامناً مع نشر المئات من المقالات والصور تشرح تواطؤ الولايات المتحدة في الفظائع السعودية.

هذا وقد اتهمت هيومن رايتس ووتش في تقرير نشرته مؤخراً إدارة أوباما بانتهاك حقوق الإنسان من خلال مشاركتها في العدوان البربري السعودي ضد المدنيين الأبرياء وألقت مسئولية قتل المئات من اليمنيين على الولايات المتحدة حيث تبيع الأخيرة الأسلحة غير التقليدية إلى النظام السعودي.

وشنت المملكة العربية السعودية برفقة مشيخات الخليج التابعة لها حربا شاملة على اليمن باستهدافها البنية التحتية في اليمن والجيش اليمني بعد سقوط حكومة عبد ربه منصور هادي الفاشلة.

وقد شاركت كل من بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية إصرار الرياض على عدم السماح بصعود حكومة شعبية إلى السلطة في اليمن، خوفاً من تهديد مصالحها في هذا الجزء الحيوي من شبه الجزيرة العربية.

وفي السياق ذاته ادعت صحيفة وول ستريت جورنال في هجوم لاذعا على سياسة أوباما في الأزمة اليمنية أن أمريكا قد انتهكت قوانين الحرب عن طريق اتخاذ جانباً في الأعمال العدائية التي تشهدها اليمن وتقديم الاسلحة المحرمة دوليا مثل القنابل العنقودية إلى النظام السعودي.

Author

الأسلحة الأمريكية تقتل اليمنيين

اليمن


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.