الولايات المتحدة تسلم طائرات هجومية قديمة الطراز إلى أفغانستان

16 يناير 2016

 

حضر مسؤولون من وزارة الدفاع الأفغانية، مراسم تسليم الولايات المتحدة الأمريكية الدفعة الأولى من الطائرات للقوات المسلحة الأفغانية.
وذكرت وكالات أنباء محلية أن الولايات المتحدة سلمت أربع طائرات هجومية من طراز “ايه-29 سوبر توكانو”، كجزء من الجهود الرامية إلى تعزيز قدرات القوات الجوية الأفغانية.
                                                                                                1شلاؤ
وأكد القائم بأعمال وزير الدفاع في أفغانستان معصوم ستانيكزاي، أن هناك حاجة إلى خطة طويلة الأمد لتجهيز سلاح الجو الأفغاني بشكل كامل، معترفا بوجود نية لدى الحكومة الأفغانية وحلفائها الدوليين لتحديث القوات الجوية الأفغانية.
لكن نشطاء أفغان عبروا على مواقع التواصل الاجتماعي عن تشاؤومهم من إمكان القضاء على مجموعات المعارضة المسلحة في ظل ما يعانيه القوات الجوية الأفغانية من نقص حاد في العتاد والاسطول الجوي المقاتل.
سالم أحد هؤلاء كتب على صفحته على الفيسبوك: بعد سنين من الإنتظار و المطالبات المتكررة سلم الغرب طائرات من نوع (ِA29) برازيلية الصنع والتي تعتبر الأرخص والأكثر قدماً لدى الجيوش النظامية الأخرى بكثير الإزدراء والتكبر إلى الشعب الأفغاني.
ولكن المشرف على وزارة الدفاع الوطني في أفغانستان معصوم ستانكيزاي شدد على أن الطائرات ستضيف إلى قدرات القوة الجوية الأفغانية، وأضاف أن هذا النوع من الطائرات قادر على تقديم “الدعم الجوي القريب” للقوات البرية، كما أنه قادر على حمل أكثر من 30 نوعا مختلفا من الأسلحة والذخائر إلى أي مهمة عسكرية.
 

Author

أفغانستان

القوات الأفغانية

الولايات المتحدة

طالبان


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.