لقاء سري بين حكومة فلسطين وكيان الإحتلال

29 ديسمبر 2015

لقاء سري بين حكومة فلسطين وكيان الإحتلال

اجتماعات سرية بين وزراء الكيان الصهيوني والسلطة الفلسطينية التقى سيلفان شالوم وزير الكيان الصهيوني و المسؤول عن المفاوضات مع الفصائل الفلسطينية، مع نظيره الفلسطيني في الأردن للتغلب على العقبات الحالية التي تتعلق بمحادثات السلام.

ووفقا للتقرير، في الصدد ذاته، حدث هذ اللقاء بعد تنسيق هاتفي من قبل احد كبار مسؤولي الاتحاد الأوروبي لبدء هذه المفاوضات السرية بين نتنياهو و محمود عباس حيث جرى الاتصال الهاتفي بين نتنياهو و محمود عباس بعد سنة من ذلك. 1

ومن المقرر أن تجرى المحادثات في بروكسل لكن بناء على طلب من الفلسطينيين نقلت إلى الأردن.

في السياق ذاته:”فدريكا موغوريني” المسؤولة عن السياسة الخارجية الأوروبية، طلبت من الملك سلمان اثناء لقائها به أن يكون لبلده دورا فعالا في مفاوضات السلام التي ستجرى بين إسرائيل و السلطة الفلسطينية.

من جهة أخرى واصلت لجنة العلاقات الخارجية الأوربية، محاولة تشكيل ” مجموعة دعم دولية” لدعم و استمرار المفاوضات بين إسرائيل و فلسطين.

في هذا السياق أيضا، عادل الجبير”وزير الخارجية السعودية” خلال محادثة هاتفية مع محمود عباس طلب من الأخير إزلة العقبات التي تقف في وجه مفاوضات السلام. و قد صرح محمدو عباس خلال المحادثة: “نحن مثلكم نريد إنهاء النتفاضة”.

و مع ذلك فأن انتفاضة الضفة الغربية العفوية بالسكين خلفت أزمة خطيرة للاحتلال الإسرائيلي.

بينما تصب جهود محمود عباس و آل سعود لإخماد الانتفاضة في الوقت الذي تعمل حماس لايجاد حل وسط و عملي في هذا الاتجاه خشية من فشل مفاوضات السلام.

Author

إسرائيل

الحكومة

سري

فلسطين

لقاء


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.