العربیه

حوزة خاتم النبيين ص افغانستان تدين اعدام النمر

 

بيان حوزة خاتم النبيين العلمية ص – كابل افغانستان

 

بيان ادانة اعدام الشيخ باقر النمر على يد الحكومة السعودية من حوزة خاتم النبيين ص العلمية في كابول

 

ادانت حوزة خاتم النبيين ص العلمية عملية الأعدام التي نفذتها الحكومة السعودية بحق الشيخ العالم محمد باقر النمر رحمه الله

 

تلقت وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان نسخة من هذا البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَ مِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَ مَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا (الاحزاب ؛ آیه ۲۳).

إن إعدام رجل الدين والمناضل الشيخ نمر باقي النمر على أيدي السلطات السعودية كان أمرأ مستبعداً ويدعوا إلى الأسف، هذا العالم الجليل ورغم إنتهاجه الإعتدال و الجدال بالتي هي احسن إلا أنه أعدم بسبب إنتقاده للممارسات التي يفرضها النظام السعودي على شعبه؛ ووفق تأكيدات مؤسسات حقوق الإنسان فإن المحكمة حكمت بالإعدام غيابياً بحق الشيخ النمر ولم يتم السماح له بالدفاع عن نفسه.

ويأتي إعدام الشيخ النمر فيما العالم الإسلامي أحوج إلى الإتحاد والوحدة لمجابهة المؤامرات التي تحاك ضد هذا الدين يغطي المعمورة.

إن حوزة خاتم النبييين (ص) العملية إذ تستنكر إعدام هذا العالم المناضل وتعبر عن إدانتها الشديدة لقيام الحكومة السعودية بنقض الهدنة وإعادة شن الحرب على الشعب اليمني المظلوم.

وإذ تؤكد الحوزة على روابط الأخوة بين الأمة الإسلامية خاصة في جمهورية أفغانستان الإسلامية، تدعوا قادة الحجاز بأن لايظلموا الشعب اليمني الأعزل ويسهموا في الإنحلال والتباعد بين الشعوب الإسلامية بقراراتهم العنيفة والمضعفة للوحدة.

حوزة خاتم النبيين ص العلمية – كابل افغانستان

Author

Exit mobile version