بلجيكا تعتقل اصحاب التهديد الإرهابي

23 نوفمبر 2015

بلجيكا تعتقل اصحاب التهديد الإرهابي

انتهت مساء الاحد المداهمات التي نفذتها قوات الامن البلجيكية في منطقة بروكسل بسبب تهديدات ارهابية، بحسب ما أفاد “وكالة الصحافة الفرنسية” نقلا عن مصادر امنية بلجيكية.

من جهتها، أعلنت النيابة العامة الفدرالية في بلجيكا ان “المداهمات التي نفذتها قوات الامن في بروكسل مساء الاحد بحثا عن مشبوهين بالارهاب اسفرت عن توقيف 16 شخصا ليس من بينهم صلاح عبد السلام المتهم الرئيسي في اعتداءات باريس”.1

وقالت النيابة العامة إن “قوات الامن نفذت 19 مداهمة مساء الاحد تم في اعقابها توقيف 16 شخصا ولكن لم يتم العثور خلال المداهمات على المدعو صلاح عبد السلام المتواري منذ تسعة ايام والذي تؤكد السلطات انه شارك في تنفيذ اعتداءات باريس”.

وكانت قوات الشرطة والجيش في بلجيكا قد بدأت مساء الاحد عملية لمكافحة الإرهاب وسط العاصمة بروكسل، بمشاركة أعداد كبيرة من رجال الأمن والعسكريين الذين تمركزوا في ساحة غران بلاس المركزية، كما تم حظر التجوال في 3 شوارع رئيسية وإغلاق المدارس والمترو الاثنين.

وخلال العملية الامنية حاصرت قوات الأمن عددا من الشوارع المتاخمة للساحة المذكورة، وضربت القوى الامنية طوقا أمنيا حول فندق راديسون بلو الواقع على بعد 300 متر من ساحة غران بلاس.

هذا وقد اعلن رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل الاحد أن “السلطات البلجيكية ما تزال تخشى وقوع هجمات إرهابية على غرار هجمات باريس”، واشار الى ان “المركز التنسيقي لتحليل التهديدات قرر الإبقاء على درجة التأهب الأمني القصوى في العاصمة بروكسل ومنطقتها ما يدل على وجود تهديد جدي وحتمي”.

Author

الإرهاب

بروكسل

بلجيكا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.