النووي في ايران علاج للسرطان

1 يوليو 2015

النووي في ايران علاج للسرطان0080c4242a67869324a3abc3862b32c0

علاج السرطان في ايران عبر التقنيات النووية حققت ايران انجازا في إنتاج كبسولات «seeds» التي تستخدم في علاج السرطان عبر المعالجة الإشعاعية الداخلية (Brachytherapy)على يد علماءها النووين في المركز الأبحاث التابع لمنظمة الطاقة الذرية الإيرانية.

وأعلن التلفزيون الإيراني الرسمي مساء الخميس أن علماء الإيرانيين قد نجحوا في انتاج كبسولات نشطة إشعاعياً يطلق عليها «seeds» تُغرس أو تزرع في موضع السرطان بحيث الشخص المصاب بالمرض لايتعرض كل جسمه للعلاج الإشعاعي والكبسولة يتم زرعها وتثبيتها مباشرة داخل أنسجة الورم أو موضع السرطان أو قريبا منها حيث تسبب الإشعاع من داخل الموضع ضمن نطاق المرض.

هذا وأعلن التلفزيون الإيراني أن هذه الكبسولات كانت تستورد من الولايات المتحدة وألمانيا قبل فرض العقوبات على ايران لكن العقوبات الجائرة دفعت علماء مركز الأبحاث النووية التابع لمنظمة الطاقة الذرية الإيرانية أن ينتجوا هذه الكبسولات بتقنيات وطنية الصنع.

يذكر أن المعالجة الإشعاعية الداخلية (Brachytherapy) أو العلاج الإشعاعي المقصور يطلق على شكل من أشكال المعالجة الإشعاعية و التي يكون فيها المادة المستخدمة أو المنبع المشع داخل أو ملاصق للمجال المُشَعَّع في الجسم .

كما وهذا النوع من المعالجة يعتبر فعال جداً في معالجة أمراض السرطان لعنق الرحم، والبروستات، والصدر و الجلد، و يمكن استخدام هذه الطريقة لمعالجة الأورام في مناطق أخرى عديدة من الجسم.

Author

السرطان

النووي

ايران


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.