يدين الرئيس الروسي اغتيال السياسي بوريس نيمتسوف

28 فبراير 2015

يدين الرئيس الروسي اغتيال السياسي بوريس نيمتسوف

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

 

أدان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشدة اغتيال السياسي بوريس نيمتسوف، معتبرا إياه جريمة وحشية تحمل جميع مواصفات العمل الاستفزازي المأجور.

ونقل دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين عن الرئيس الروسي ليل السبت، أن بوتين، الذي أحيط علما بالجريمة فور وقوعها أعرب عن تعازيه لذوي نيمتسوف، وطالب رئيس لجنة التحقيق الروسية ووزير الداخلية ورئيس جهاز الأمن الفيدرالي بتشكيل فريق تحقيق بالجريمة ومتابعته بشكل خاص.

وأكد بيسكوف أن “بوتين أشار إلى أن هذا العمل الوحشي يحمل جميع علامات الجريمة المأجورة، وطابعا استفزازيا صرفا”.

بدوره أعرب رئيس الحكومة الروسية دميتري مدفيديف عن تعازيه لأسرة وأقارب نيمتسوف، وطالب الأجهزة الأمنية ببذل كل ما بوسعها للعثور على المتورطين بهذا العمل الإجرامي.

وكان السياسي الروسي المعروف بوريس نيمتسوف قتل برصاص مجهول وسط موسكو مساء الجمعة 27 فبراير/شباط عند الساعة 11:42 بتوقيت العاصمة الروسية.

ونقلت وكالة “تاس” عن مصدر أمني أن السياسي قتل بأربع طلقات من المسدس بالقرب من الكرملين. وأضاف المصدر أن المحققين يجرون تحقيقات في الحادثة، وأنه تمت إحاطة وزير الداخلية فلاديمير كولوكولتسيف علما بحادثة القتل.

وبوريس نيمتسوف (من مواليد عام 1959) وهو أحد مؤسسي حركة “التضامن” عام 2008، ثم أحد رؤساء الحزب الجمهوري الروسي (المعارض) عام 2012.

 

Author

اغتيال السياسي

الرئيس الروسي

بوتين

بوريس نيمتسوف

روسيا

فلاديمير بوتين

مصدر أمني


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.