ولايتي: الأعداء يحاولون تقويض العلاقات العميقة بين إيران والعراق

6 أكتوبر 2016

إلتقى الدكتور ولايتي (رئيس مركز البحوث الإستراتيجية) مع راجح الموسوي السفير العراقي في طهران وتم البحث وتبادل النظر حول العلاقات الثنائية والتعاون الإقليمي والدولي وآخر التطورات.

وقال الدكتور ولايتي، في اشارته إلى العلاقات التاريخية والأسباب المتعددة للتقارب بين ايران والعراق : الدين ،التاريخ والثقافة المشتركة هي من أسباب العلاقات العميقة بين البلدين والذي أدى بدوره للتوازن وتعزيز التواصل و العدو يريد تفكيك هذه العلاقات المهمة والقوية بين البلدين وتقويض معتقدات الناس وحرب الأعداء والمتآمرين اليوم هي حرب الإيمان والثقافة.

وصرح الدكتور ولايتي : الشعب الإيراني والعراقي محبون وأتباع لأهل البيت (ع)، ومع وجود مثل هذه الرابطة القوية بين بلدين فإن الإنتصار على الأعداء سيكون من صالحهم بلا شك.

وأعرب السفير العراقي لدى ايران عن ارتياحه للقاء مع الدكتور ولايتي ، معرفاً العلاقة بين البلدين اليوم على أنها فرصة تاريخية وبالإشارة إلى مواقف المرجعيات الدينية في كلا البلدين والتي تعتبر قيمة جداً ، مهمة ومؤثرة قال : سر قوة أمتنا اللجوء إلى الإسلام والتمسك بالمرجعيات الدينية.

في اشارة السفير إلى لقائه مع مبعوث الامم المتحدة قال: قلت للمبعوث الأٌممي في الاجتماع أن الأمم المتحدة تدين بالشكر لإيران ،لأنه إذ لم تقف إيران ضد داعش، فأننا سنخسر المنطقة برمتها وليس العراق فحسب.

Author

آسيا

العراق

ايران

ولايتي


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.