وصول قوات فرنسا الى الحسكة في سوريا

29 أبريل 2018

أكد إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي أن قوات كل من أمريكا وفرنسا وحلفائهما يجب أن تبقى على الأرض السورية لبناء سوريا جديدة ومنع انتشار النفوذ الإيراني فيها، على حد تعبيره.

وقالت وكالة الأناضول التركية أنه وصل وحدات فرنسية خاصة مساء  الخميس إلى قاعدة أمريكية في منطقة رميلان في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وأضافت الوكالة التركية أن الجنود الفرنسيين أجروا بمركباتهم المدرعة دوريات مشتركة مع الأمريكيين في مدن منبج والرقة وبعض مناطق دير الزور، وبمرافقة مقاتلين أكراد، فيما لم تؤكد المصادر نية بقاء القوات الفرنسية في القاعدة أو خروجها.

هذا وأكد مصدر مقرب من قوات سوريا الديمقراطية، أن تعزيزات عسكرية فرنسية كبيرة وصلت خلال الأسبوع الماضي إلى شمالي سوريا عقب التهديدات التركية بالدخول لمناطق نفوذ التحالف الدولي.

وقال المصدر الذي طلب عدم الإفصاح عن هويته لـموقع “باسنيوز” الكردية: “وصلت تعزيزات عسكرية فرنسية كبيرة من القوات الخاصة خلال الأسبوع الماضي إلى مدينتي منبج وعين العرب عقب التهديدات التركية بالدخول إلى منبج شمال شرق حلب”.

فيما أعلن جيمس ماتيس وزير الحرب الأمريكي الخميس أن فرنسا أرسلت جنودا من قواتها الخاصة إلى سوريا خلال الأسبوعين الماضيين لتعزيز القوات الأمريكية شمال شرقي سوريا.

 

Author

أمريكا

الحسكة

سوريا

فرنسا

قوات


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed