وزير صحة التايلند: الجبير يعاني مشاكل صحية قد يدفعه لتغيير جنسه.

3 يناير 2016

وزير صحة التايلند: الجبير يعاني مشاكل صحية قد يدفعه لتغيير جنسه.

 

أعلن وزير الصحة التايلاندي كراسوانغ ساثاراناسوك ان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بصدد تغيير جنسه في تايلند، و أضاف أن الجبير أدخل إلى مشفى مجهز ويرافقه فريق طبي متخصص و قد قطع المرحلة الأولى في العلاج الهرموني بنجاح ،كما أضاف قائلاً أن تفاصيل أكثر دقة حول تقدم علاج الجبير ستعلن بشكل متعاقب.

وطبقا لتقریر مجلة تای بوست فی بانکوک بدأ عادل الجبیر المراحل الاولى للعلاج الهرمونی فی مشفى خصوصی عالی المستوى فی العاصمة التایلندیة لیضع حداً لازمته الجنسیة.

3

یدافع  الجبیر _ و الذی یعد من السیاسیین السعودیین _ عن حقوق تغییر الجنس فی السعودیة و قد تعرض لانتقادات حادة من قبل السیاسیین المتعصبین فی بلده بسبب سلوکه وطریقة کلامه غیر الطبیعیین ،وقد کان الجبیر سابقا سفیرا لبلاده فی واشنطن واستلم الجهاز الدبلوماسی بعد وفاة وزیر الخارجیة الأسبق الامیر سعود الفیصل.

و أضاف وزیر الصحة التایلندی أن الجبیر أدخل إلى مشفى مجهز ویرافقه فریق طبی متخصص و قد قطع المرحلة الأولى فی العلاج الهرمونی بنجاح کما أضاف قائلاً أن تفاصیل أکثر دقة حول تقدم علاج  الجبیر ستعلن بشکل متعاقب.

ورفض وزیر الصحة التایلندی الاجابة عن سؤال حول إذا ما کان الجبیر قد توصل الى قرار حاسم حول اختیار جنسه وأضاف قائلا أن الجبیر فی مرحلة اجراء عملیة جراحیة وعلیه بعدها أن یتابع علاجا خاصا إضافة إلى عنایة نفسیة ضروریة جدا.

من جهته قال الدکتور کیدو اشتابینغ الخبیر فی الشؤون السعودیة خلال حوار معه عن طریق السکایب أن أطباء الجبیر قد أوصوه بالخضوع لعملیة تغییر الجنس من رجل الى إمرأة والمعروفة باسم اس ار اس فی أسرع وقت ممکن لأن الصفات التی عرف بها الوزیر عن نفسه لاتتناسب مع صفاته الجسدیة شبه الرجولیة ولکن وبسبب الضغوط السیاسیة والإجتماعیة فی السعودیة والسلطة الحاکمة هناک فإنه لایستطیع سوى اختیار الجنس الذکوری.

Author

الخارجية السعودية

السعودية

عادل الجبير


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.