وزير الخارجية السعودي يلمح الى إمكانية التدخل البري ضد الاٍرهاب

15 ديسمبر 2015

وزير الخارجية السعودي يلمح الى إمكانية التدخل البري ضد الاٍرهاب

أعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، في باريس الثلاثاء، أن الدول الـ34 الأعضاء في التحالف العسكري الإسلامي الجديد لمكافحة “الإرهاب” ستتبادل المعلومات وتقدم معدات وتدريباً وستنشر قوات إذا لزم الأمر.
وقال الوزير خلال مؤتمر صحافي رداً على سؤال حول احتمال إرسال قوات على الأرض الى الدول التي يضربها الإرهاب، ان “القرارات تتخذ حالة بحالة، وليس هناك أي خيار مستبعد”، معتبراً أن هذا التحالف “غير مسبوق”.
وأعلنت السعودية، الثلاثاء، تشكيل تحالف عسكري إسلامي من 34 دولة أبرزها تركيا ومصر وباكستان، يهدف الى “محاربة الإرهاب”، في خطوة تتزامن مع تزايد خطر الاسلاميين المتطرفين عالمياً.

                                                                                4
وأكد ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، خلال مؤتمر صحافي نادر في الرياض، أن التحالف “يأتي من حرص العالم الاسلامي لمحاربة هذا الداء (الارهاب) الذي تضرر منه العالم الاسلامي اولا قبل المجتمع الدولي ككل”.
وقال الأمير محمد الذي يشغل منصب وزير الدفاع ايضاً في بلاده، إن “التحالف الإسلامي العسكري سينسق مع الدول المهمة في العالم والمنظمات الدولية في هذا العمل… بخصوص العمليات في سوريا والعراق لا نستطيع القيام بهذه العمليات إلا بالتنسيق مع الشرعية في ذاك المكان ومع المجتمع الدولي”.
ولم يقدم الأمير السعودي تفاصيل عن كيفية العمل العسكري للتحالف الجديد مستقبلًا.
وعند سؤاله هل سيركز التحالف على “الدولة الإسلامية”- “داعش” فقط، اجاب محمد بن سلمان: “لا، سيتصدى لأي منظمة إرهابية تظهر أمامنا… سنعمل ونتخذ إجراءات لمحاربتها”.
ولا يضم هذا التحالف إيران أو العراق أو سوريا، بحسب اللائحة التي نشرتها وكالة الانباء السعودية “واس”، الثلاثاء، بعد اعلان الرياض المفاجىء.

Author

"الانتربول"

الارهاب

وزير الخارجية السعودي


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.