وزير الأعلام السوري : نظام الأخوان سيسقط بدون رجعة

2 يوليو 2013

وزير الأعلام السوري نظام الأخوان في مصر سيسقط من غير رجعة

تقرير وكالة انباء الشرق الأوسط افغانستان

اعتبر وزير الإعلام السوري عمران الزعبي، أمس، أن نموذج جماعة الإخوان المسلمين في السلطة سقط «إلى غير رجعة»، مشيرا إلى فشلهم في قيادة مصر التي تشهد مواجهات دامية بين مؤيدي ومناهضي الرئيس المصري محمد مرسي المنتمي إلى الجماعة.
وقال الزعبي، خلال احتفال صحيفة «الثورة» بعيدها الخمسين، «بات من الثابت والواضح أن قدرة الإخوان المسلمين كتنظيمات سياسية على تقديم نموذج قادر على إدارة السلطة والدولة سقطت إلى غير رجعة»، موضحا انه لا يتكلم عن الجماعة «كتنظيمات سياسية بل عن تجربة في قيادة الدولة والسلطة».
وأضاف الزعبي «هذا النموذج سقط ونموذج حكم الإخوان في مصر توفي، لكن شهادة وفاته لم تصدر بعد». واعتبر انه «تم تقديم اسوأ نموذج بالمطلق، والاخوان استطاعوا خلال عام واحد أن يشوّهوا سمعة هذه الدولة».
واعتبر أن لدى جماعة الإخوان المسلمين في مصر «قدرة استثنائية يتميزون فيها على التخريب»، موضحا أنهم «خرّبوا في سنة ما بني منذ ثورة جمال عبد الناصر».
كما انتقد الزعبي نموذج «حزب العدالة والتنمية» في تركيا، معتبرا «انه نموذج غير صالح لقيادة دولة فيها كل هذه التعددية». وقال إن «الاقتصاد والتطور الاقتصادي، وما زعم من طريقة العمل السياسي والتنافس السياسي في تركيا، كان مجرد ظاهرة صوتية تكسرت عند أول امتحان».
وكرر الزعبي أن «القيادة السياسية في سوريا ما زالت متمسكة بالحل السياسي الذي دعت إليه منذ اللحظة الأولى للأزمة في سوريا، وهي تعتقد أن الحوار الوطني هو جوهر الحل السياسي». وقال إن «الحوار الوطني الذي يدور بين السوريين لا محل فيه لأي سعودي أو خليجي أو تركي أو لبناني أو أردني أو غير سوري».

Author

ارحل

الأخوان

الأعلام

الثورة

الزعبي

السوري

رجعة

رحيل

غير

مصر

من

وزير

يسقط

يوليو


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.