واشنطن : طالبان ستستمر بالهجمات ضدنا في أفغانستان

29 يونيو 2013

أمريكا : طالبان ستستمر بالهجمات ضد قواتنا في أفغانستان
تقرير وكالة انباء الشرق الأوسط افغانستان
أوردت صحيفة “لوفيجارو” الفرنسية خبرًا يُفيد بأن الولايات المتحدة الأمريكية أوضحت اليوم الخميس أنها تتوقع أن يستمر مقاتلو طالبان في تنفيذ هجمات في أفغانستان حتى إذا بدأوا محادثات سلام من مكتبهم الجديد في قطر.
وكانت حركة طالبان قد هاجمت الثلاثاء الماضي مقر الرئاسة الأفغانية ومكاتب وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي أي ايه) في كابول، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من الحراس خلال هجوم أظهر ضعف عملية السلام بعد أسبوع من افتتاح طالبان لمكتب سياسي في الدوحة.
ووقع هذا الهجوم في منطقة عالية التأمين في العاصمة الأفغانية على يد خمسة متمردين متخفين في زي جنود من حلف شمال الأطلسي (الناتو) لقوا مصرعهم جميعهم. ويعد الهجوم أحد أكثر الهجمات جرأة التي ينفذها المتمردون منذ محاولتهم اغتيال الرئيس الأفغاني حامد كرزاي في ابريل 2008.
وخلال مؤتمر صحفي في نيودلهي، علق جيمس دوبينز، المبعوث الأمريكي الخاص إلى أفغانستان وباكستان، قائلًا: “بصراحة، أتوقع أن يواصل مقاتلو طالبان محاولتهم للتفاوض من موقع قوة”.
وأضاف جيمس دوبينز: “مقاتلو طالبان سوف يريدون مواصلة الحفاظ على الضغط من أجل إعطاء الانطباع بأن الولايات المتحدة الأمريكية تغادر بسبب هذا الضغط وليس بسبب نجاحاتها”.
وأوضح المبعوث الأمريكي، الذي يزور الهند بعد عدة أيام من زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، أنه التقى بالقادة الهنود حول عملية السلام الأفغانية غير المؤكدة والتي تثير القلق في الهند. واعترف دوبينز أن “لديهم مخاوف واضحة، مخاوف تشعر بها معهم. لا أحد يعرف كيف سوف يتقدم ذلك”.
وكانت الهند – التي تخشى من عودة نظام طالبان في كابول عقب رحيل القوات الأجنبية في عام 2014 – قد استثمرت مساعدات أكثر من 2 مليار دولار في أفغانستان من أجل مواجهة نفوذ باكستان التي كانت ترعى الأصوليين في التسعينيات.

Author

استمرار

افغانستان

الامريكية

القوات

الهجمات

امريكا

ضد

طالبان

واشنطن


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.