هوس تخزين الأسلحة يدفع السعودية لزيادة مشترياتها من بريطانيا إلى 100 ضعف خلال 3 أشهر

25 يناير 2016

 

ارتفعت قيمة صادرات الاسلحة البريطانية إلى السعودية إلى مليار جنيه استرليني خلال الربع الثالث من العام 2015 مقارنة 9 ملايين جنيه في الربع الثاني من العام ذاته، وبزيادة بلغت 100 ضعف.

ويقول مراسل RT ويليام وايتمان إن حجم الصفقات العسكرية بين بريطاينا والسعودية ارتفع خلال 3 أشهر فقط من يوليو/تموز إلى سبتمر/أيلول 2015 لتزيد قيمتها عن مليار جنيه إسترليني.

ويشير المراسل إلى أن القيمة قيمة الصفقات العسكرية بين البلدين تضاعفت 11 ألف بالمئة في تلك الفترة مقارنة مع الـ3 شهور التي سبقتها حيث بلغت قيمة الصفقات 9 مليون جنيه استرليني.

7

وعلقت الحكومة  البريطانية كالتالي:”نحن نناقش بشكل منتظم مع السعودية التي تقود التحالف (العربي) ومع الحوثيين ضرورة احترام القانون الدولي الإنساني في اليمن، نحن نراقب الوضع عن كثب، ونعرض على السلطات السعودية المشورة والمساعدة في مجال التدريب العسكري”.

ويحذر مستشارو وزير الخارجية البريطانية السلطات من إمكانية تعرض الحكومة البريطانية للمسائلة القانونية والمحاكمة بتهمة انتهاك قواعد القانون الدولي الإنساني في اليمن.

ويشير المراسل إلى أن أعداد الضحايا من بين السكان المدنيين في اليمن مستمرة في الازدياد، فمنذ مارس/آذار 2015 قتل نحو 2.7 ألف مدني من بينهم أكثر من 600 طفل، بالإضافة إلى اضطرار أكثر من 2.5 مليون شخص ترك منازلهم.

Author

السعودية

بريطانيا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.