هل ايران للشيعة فقط!؟

27 يوليو 2016

دائما ما نشهد على بعض قنوات الإعلام العربية والغربية انتقادات واتهامات موجهة للجمهورية الإسلامية الإيرانية بطائفيتها ونبذها للطوائف الأخرى دون الطائفة الشيعية ،حيث تعتبر ايران الحاضنة الأم للشيعة في العالم الإسلامي.

5

وفي رد على هذه الانتقادات أكد مدير المكتب الإعلامي للحوزة العلمية في مدينة قم بأن ايران تمتلك ما يقارب 80 ألف مسجد على أراضيها 13 ألف منها لأهل السنة وبمقارنة عدد السنة في ايران والذي يقارب عددهم سبعة إلى ثمانية مليون نسمة وبحساب بسيط نجد أنه لكل 600 مواطن سني في ايران مسجد واحد بينما لكل 1000 مواطن شيعي مسجد واحد فقط.

وحسب ما ذكره مسؤول المكتب الإعلامي فإن ما يقارب 50 بالمئة من مساجد الشيعة في ايران لا تملك إمام جماعة لها بينما لا يخلو أي مسجد للإخوان السنة في إيران من إمام جماعة لهم.

الجدير بالذكر بأن السعودية التي تدعي بأنها حامية مصالح الإسلام ويؤمها المسلمون من أقصى بقاع الأرض لأداء فريضة الحج حسب الإحصائيات الرسمية لديها يصل عدد الشيعة فيها إلى 5 ملايين نسمة أي ما يعادل 18 بالمئة من عدد سكانها في ويبلغ عدد المساجد القائمة فيها 94 ألف مسجد تتوزع على مختلف مناطق المملكة ،5 آلاف مسجد منها فقط تتوزع في المناطق التي تقطنها الطائفية الشيعية أي أن لكل 250 مواطن سني مسجد واحد بينما لكل 1000 مواطن شيعي مسجد واحد.

المعاملة السيئة للطائفة الشيعية من قبل الحكومة السعودية لا تلقى الاهتمام الكافي من قبل منظمات حقوق الانسان و دائما ما تشهد المناطق الشيعية قيام القوات السعودية باقتحام المساجد والحسينيات فيهاوحظر ممارسة طقوسها الشرعية ،فقد شهدت المنطقة الشرقية لشبه الجزيرة العربية التي تقطنها غالبية شيعية في الأونة الأخيرة اعتداءات وانتهاكات بحق مواطنيها الشيعة كان آخرها إعدام رجل الديني الشيعي الشيخ نمر النمر وتفجيرات انتحارية لحقت بمساجدها وتجمعاتها.

وهنا لابد من الإشارة إلى الآن ما تدعيه الدول الراعية للإرهاب ينافي الإحصائيات والأرقام الرسمية المعلنة فهل يا ترى إيران لا تراعي حقوق الإسلام أم السعودية؟؟

5ا 5ت

Author

الإسلام

السنة

الشيعة \

ايران


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.