هدنة جديدة في الزبداني الفوعة وكفريا سوريا

20 سبتمبر 2015

هدنة جديدة في الزبداني الفوعة وكفريا سوريا

أفاد الإعلام الحربي التابع للمقاومة اللبنانية بالتوصل إلى اتفاق لوقف الأعمال الهجومية في الفوعة وكفريا بريف إدلب وفي الزبداني ومضايا بريف دمشق على أن يتبعه وقف إطلاق النار عند الثانية عشرة ظهراً. ونقل مراسل عن مصادر محلية في كفريا والفوعة أن هدوءاً نسبياً يسود جبهات القتال.
ا
مصادر قالت “إن الاتفاق على وقف إطلاق النار جاء نتيجة رضوخ الجماعات المسلحة ولاسيما بعد أن شهد يوم أمس السبت أعنف رد من قبل الجيش السوري والمقاومة حيث تم تنفيذ التهديد بفتح جبهات في البلدات والمناطق المحيطة بكفريا والفوعة بعد معاودة المسلحين استهداف المدنيين في البلدتين المحاصرتين منذ عامين”.

وتابعت المصادر إن “الجيش والمقاومة قصفا بواسطة سلاح الجو وصواريخ أرض أرض نقاط تمركز القيادات العسكرية للمسلحين وتجمعاتهم وأصاباها بدقة ما نتج عنه خسائر كبيرة في صفوف المسلحين” مضيفة أن “رقعة الرد اتسعت لتشمل مدينة منش وبلدات معرة مصرين ورام حمدان وتفتناز وطعوم ما أدى إلى حال هلع شاملة في صفوف المسلحين ومن يحتضنهم وبما عطل الحياة اليومية وشكل عامل ضغط عليهم”.

ووفق المصادر نفسها فإن “تزامن هذا كله مع تنفيذ الجيش والمقاومة هجوماً على مضايا جعل قيادات المسلحين تتأكد أن خسارتهم باتت وشيكة وكبيرة، وأن تهديدات الجيش والمقاومة بتوسيع رقعة المعارك جدية وليست مجرد كلام” مما دفع “حلفاء المسلحين الإقليميين إلى إجراء اتصالات سياسية لوقف إطلاق النار على محاور الزبداني مضايا وكفريا والفوعة والمناطق المحيطة وهو ما تم التوصل إليه”.

Author

الزبداني

الفوعة

المعارضة

النظام

حزب الله

سوريا

كفريا

هدنة


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.