هجوم صاروخي على مدمرة أمريكية قبالة سواحل اليمن

10 أكتوبر 2016

اعلنت القيادة الوسطى للبحرية الاميركية الاثنين ان صاروخين اطلقا من مناطق يسيطر عليها الحوثيون وحلفاؤهم في اليمن، سقطا على مقربة من مدمرة تابعة لها في البحر الاحمر الاحد.

والحادث هو الثاني من نوعه في عشرة ايام، اذ تعرضت سفينة اماراتية مطلع تشرين الاول/اكتوبر الجاري لاطلاق صاروخ قبالة اليمن، في هجوم اعلن الحوثيون وحلفاؤهم مسؤوليتهم عنه.

ورجحت البحرية ان يكون الصاروخان “اطلقا من مناطق يسيطر عليها الحوثيون” المتحالفين مع القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، والذين يسيطرون على صنعاء منذ ايلول/سبتمبر 2014، اضافة لمناطق اخرى منها على الساحل الغربي المطل على البحر الاحمر.

وكانت القوات الاماراتية المشاركة في التحالف العربي بقيادة السعودية الداعم للحكومة اليمنية، اعلنت في الاول من تشرين الاول/اكتوبر، تعرض سفينة مؤجرة لها لـ “حادث” في مضيق باب المندب الرابط بين البحر الاحمر وخليج عدن، ويعد من ابرز الممرات الملاحية الدولية.

واكدت الخارجية الاماراتية بعد ايام ان السفينة استهدفت من قبل المتمردين اليمنيين، ما ادى الى وقوع اصابات في طاقمها.

وفي حين أن الامارات والتحالف أكدتا ان السفينة كانت مدنية، إلا أن فرحان الحق الناطق باسم أمين عام الأمم المتحدة كذب تلك الرواية.

واتى اطلاق الصاروخين باتجاه المدمرة الاميركية، غداة تعرض قاعة تقام فيها مراسم عزاء في صنعاء السبت، لغارات من التحالف ادت الى مقتل 140 شخصا على الاقل، بحسب حصيلة اوردتها الامم المتحدة.

وبينما اعلن التحالف عزمه فتح تحقيق في القصف نافيا مسؤوليته عنه، قالت واشنطن انها ستجري “مراجعة فورية” لتعاونها معه.

Author

العدوان على اليمن

الولايات المتحدة

اليمن

مدمرة أمريكية


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.