نصر الله : نحن لا نخشى الإرهاب

8 يونيو 2015

نصر الله : نحن لا نخشى الإرهاب

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

أكد السيد حسن نصر الله في كلمة بمناسبة ثلاثينية جمعية كشافة الإمام المهدي من جديد على الهزيمة السياسية والعسكرية للمملكة العربية سعودية في اليمن.

ووصف الأمين العام لحزب الله اللبناني، العدوان الغاشم على اليمن، على أنه بلا افق، قائلاً: “إن التدمير والقتل وسفك الدماء ليس دليل قوة ولكن حتى الاهداف المتواضعة للعدوان لم يتحقق منها شيء”.

وأشار السيد نصر الله إلى أن الرئيس اليمني المستقيل عبدربه منصور هادي أصبح مضطراً للذهاب إلى طاولة المفاوضات في ظل صمود الشعب اليمني لـ 72 يوماً أمام الحجم الهائل من الغارات والتدمير والقتل البشع.

وفي الشأن الإسرائيلي قال السيد نصر الله: “إن التهديدات التي وجهها مسؤولون صهاينة إثر مناورة “نقطة تحوّل 8″، هي جزء من الحرب النفسية التي تعود جمهور المقاومة عليها منذ قيام هذا العدو” مشيراً إلى أن الرد على أي اعتداء إسرائيلي يأتيهم في عقر دارهم.

وتابع الأمين العام لحزب الله موجهاً قوله للصهاينة: “إذا أنتم تقومون بتهجير مليون ونصف لبناني فالمقاومة ستهجر ملايين الصهاينة، فنحن لا نخشى حربكم ولا تهديداتكم”.

وتطرق السيد نصر الله إلى الأزمة الأمنية في بلدة عرسال اللبنانية حيث قال: “أن قرار مجلس الوزراء حول بلدة عرسال واضح بأن على الجيش اللبناني أن يستعيد هذه البلدة ويحميها ويدخل اليها، وقد أصبحت الأمر في عهدة الجيش اللبناني والاهالي يتطلعون الى قيادة الجيش بتحمل هذه المسؤولية”.

واستغرب السيد نصر الله بعض التصريحات اللبنانية حول التنظيمات المتطرفة بالقول: “كيف أن العالم أجمع يقول بأن داعش يشكل خطراً على العالم، إلا أنه في لبنان هناك من يناقش بأن هذا التنظيم الإرهابي لا تشكل خطراً على البلاد” منوّهاً إلى أن داعش كان فرعاً من تنظيم القاعدة ولم يتغير شيء إلى أن أصبح أبو بكر البغدادي أميراً للجماعة الإرهابية، مؤكداً أن هذه الجماعة الارهابية منشأها مشروع استخباراتي أمريكي.

Author

الإرهاب

السعودية

العراق

اليمن

داعش

سوريا

لبنان

نصر الله


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.