نصر الله: العدوان الثلاثي على سوريا فشل

16 أبريل 2018

قال السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله أن هذا العدوان فشل في تغيير المعادلة لمصلحة إسرائيل أو بعض الدول الإقليمية، وقال “إذا كان البعض يعتقد أن الوضع في سوريا قد يتغير لمصلحة أميركا أو إسرائيل أو دول إقليمية فهو واهم”.

أضاف السيد نصر الله أن الدفاعات الجوية السورية تمكنت من التصدي لعدد كبير من الصواريخ التي أطلقتها دول العدوان، وأسقطتها قبل وصولها إلى أهدافها، مشيداً بالجنود والضباط السوريين الذين استمروا في مواقعهم طوال مدة العدوان وهو ما يظهر مستوى معنوياتهم وإرادتهم.

وأكد السيد نصر الله أن العدوان استهدف مواقع خالية وأخرى استُهدفت سابقاً، وأن أحد أهدافه كان التهويل من أجل الابتزاز وهو ما لم يتحقق، وأيضاً سعى العدوان للنيل من معنويات الشعب السوري “والنتيجة أن معنويات الشعب والجيش في سوريا باتت أعلى”.

 وقال اليوم ثقة السوريين بقائدهم وجيشهم  هي أكبر من أي وقت مضى”، كما أشار إلى أن العدوان سعى لرفع معنويات الجماعات المسلحة في سوريا، “لكن النتيجة كانت خيبة أمل هؤلاء”.

وتابع السيد نصر الله أن دولاً خليجية حرّضت الإدارة الأميركية وعرضت مبالغ مالية ضخمة للقيام بعدوان واسع في سوريا، وأن دولاً إقليمية راهنت على أن العدوان سيدمر سلاح الجو السوري ومواقع الحرس الثوري الإيراني والحلفاء.

وأكد السيد نصر الله أنه لا وجود لسلاح كيميائي في سوريا “ولكن الاتهام سيبقى ولا نستبعد مسرحيات كيميائية وعدوانات جديدة مع كل انتصار”، ولكنه اعتبر في الوقت نفسه أن “المسؤولين العسكريين في أميركا يعرفون جيداً أن عدواناً واسعاً في سوريا سيلهب المنطقة كلها”، مدللاً على أن “محدودية العدوان هي اعتراف أميركي واضح بقوة محور المقاومة وقدرته على إلحاق الهزيمة كما فعل سابقاً”.

Author

العدوان

سوريا

نصر الله


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed