نصرالله: السعودية تطبع مع الكيان الاسرائيلي بالمجان

30 يوليو 2016

أكدّ الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله السيد نصرالله إن المنطقة تعيش وضعا عربيا أسوأ من أي زمن مضى.

وقال نصر الله في مهرجان تكريم الشهيد في المقاومة إسماعيل زهري إنّ “أسوأ تطوّرٍ عربي حصل أخيراً هو التواصل السعودي مع الإسرائيليين”، مؤكدا أنه انتقل من مرحلة السرّ إلى العلن.

7

وأضاف إنّ “أخطر ما في التطبيع السعودي مع إسرائيل هو التضليل الثقافي والفكري الذي يرافق هذا المسار”، وقال إنّ “السعودية تطبّع مع اسرائيل بالمجّان، وهي  تبادر فقط باتجاه الاسرائيلي وبلا أثمان”.

وإذ اعتبر أن السعودية تتصل وتطبّع وبعدها تعترف وتنسّق مع إسرائيل والفتاوى تجهّز لذلك، شدد على أنها  مصرّة على مواصلة الحروب في كل الساحات ورفض الحوار في اليمن والبحرين وسوريا.

وعقّب قائلاً  “الوهابية هي من يذبح ويدهس ويقتل في ألمانيا وفرنسا وأفغانستان والعراق وفلسطين وسوريا”.

وقال نصرالله إن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير نصّب نفسه ولياً وحاكماً على الشعب السوري، معتبراً أن العرض الذي قدّمه الأخير لروسيا حول سوريا “مهزلة ومثير للضحك”.

وحول ما يجري في مدينة حلب السورية قال إن “أهمية ما جرى فيها أخيراً ترتبط بإسقاط المشاريع الإقليمية والأحلام الإمبراطورية”.

وفي الموضوع اليمني اعتبر إن “وقائع سنة ونصف من العدوان على اليمن تؤكد للسعودي أنه عاجز عن فرض شروطه والانتصار في الحرب تعديل”.

وعن الوضع في البحرين لاحظ نصر الله أن المعتصمين في البحرين “منعوا السلطة حتى الآن من اعتقال الشيخ عيسى قاسم”، معلّناً  الوقوف والتضامن مع الشعب البحريني والشيخ قاسم.

Author

السعودية

الكيان الاسرائيلي

حزب الله

نصرالله


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.