نتنياهو يشكل خطرا على أمن اسرائيل و يفشل في عدة مجالات

12 مارس 2015

نتنياهو يشكل خطرا على أمن اسرائيل و يفشل في عدة مجالات

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

 

 

وجه عدد من كبار قادة الأذرع العسكرية والأمنية السابقين ضربة شديدة لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، قبل أيام قليلة من موعد الانتخابات بتأكيد فشله السياسي والأمني في عدة مجالات.
وقال هؤلاء، المنضوون تحت راية هيئة تعمل باسم «قادة من أجل أمن إسرائيل»، في مؤتمر صحافي في تل أبيب، أن نتنياهو أخفق في مواجهة كل من «حماس» وإيران.

وشدد القادة على أن الجمهور الإسرائيلي، خلافاً للقيادة اليمينية، يؤمن بالحل السلمي مع الدول العربية وبقدرة الجيش الإسرائيلي على الدفاع عن الدولة في كل «حدود» تقررها حكومة إسرائيل.

داغان أعلن أن نتنياهو بات يشكل خطراً على أمن إسرائيل، وأنه يحرم الدولة العبرية من ضمان مستقبل أفضل للأجيال المقبلة.

ورغم أن الجنرالات كانوا أعلنوا أنهم بصدد الكشف عن إخفاقات نتنياهو الأمنية والعسكرية، إلا أنهم اكتفوا فعليا بالإعراب عن رأيهم في قراراته تجاه إيران و «حماس» واغتيال شهداء القنيطرة، وبينهم جهاد مغنية.

واتهم آشير ليفي باسمهم نتنياهو «بالعمى السياسي، على شاكلة ما حدث قبل حرب يوم الغفران». وقال «للأسف دفعنا ثمناً باهظاً في يوم الغفران، وهو ثمن كان بالوسع تجنب دفعه لو فهمنا أن المصريين يريدون في نهاية المطاف انسحابنا حتى المليمتر الأخير، لكننا فقدنا أناساً أعزاء».

«كل ما فعله نتنياهو في الملف الإيراني كان خطأ كبيراً، ألحق الضرر بالدولة، ونحن واثقون أنه سيكلفنا كثيراً في المستقبل. هناك عدو دفع قوى العالم للاتحاد لمكافحته، ونحن الأصغر، نجد أنفسنا خارج الملعب، وبدلا من توحيد القوى داخل الائتلاف الذي يحارب الأشرار، نجد أنفسنا نحارب الحليف الأكبر لنا (الولايات المتحدة). وإذا كان بوسع أحد الإشارة إلى أي ملمح إيجابي حدث من هذا النزاع نكون شاكرين لسماعه».

Author

اسرائيل

الجولان

الرئيس الأسرائيلي

ايران

لبنان

نتنياهو


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.