نائب الرئيس السوداني: لا مجال للتطبيع بين الخرطوم والكيان الصهيوني

8 يناير 2017

جدد نائب رئيس السودان، حسبو محمد عبدالرحمن، السبت، موقف السودان الثابت تجاه دعم القضية الفلسطينية. وقال إنه لا مجال للتطبيع بين الخرطوم والكيان الصهيوني، وذلك للثوابت الدينية والأخلاقية التي يلتزم بها الشعب السوداني.

وأكد حسبو خلال مخاطبته احتفال “إعلاميون من أجل القدس” بالخرطوم أهمية الآلة الإعلامية في التعبئة وحشد الرأي لإعادة رمزية القضية الفلسطينية لواجهة الأحداث، داعياً الشعب الفلسطيني لتوحيد الصف الداخلي نصرة للقضية، وامتدح المبادرة التي أطلقتها الخرطوم لإسناد الجهود الشعبية لتحرير الأراضي الفلسطينية.

وأشاد حسبو بالمبادرة الفريدة، مؤكداً دعم الحكومة لها قائلاً “نجدد مواقف السودان الثابتة والتي ستظل إلى تحرير القدس وهي قضية واضحة المعالم” مشيراً إلى أن للإعلام دور هام في بيان هذه القضية والتي وصفها بأنها قضية مركزية للعالم العربي والإسلامي.

وأكد ضرورة استمرار المبادرة لفضح ممارسات العدو الصهيوني، وتوجيه الرأي العام المحلي والعالمي لدعم قضية القدس.
بدوره أثنى وزير الإعلام، الدكتور أحمد بلال، على المبادرة التي تنطلق من أرض اللاءات الثلاث، مطالباً بتبنيها على مستوى العالم العربي، ووصف المبادرة بأنها الأولى في الوطن العربي.

وعدّ رئيس الاتحاد العام للصحفيين السودانيين، الصادق الرزيقي، المبادرة نقطة البداية وستعود فلسطين قوية في صدارة العالم العربي، وقال “ندعو كل الإعلاميين لدعم المبادرة وأن يحذوا هذا الحذو” وأردف قائلاً “وستكون هذه المبادرة الشعلة التي نحملها”.

Author

التطبيع مع الاحتلال

السودان

القدس

الكيان الصهيوني

فلسطين المحتلة


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.