موسكو.. وقف الغارات على حلب

18 أكتوبر 2016

أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أن الجيشين السوري والروسي أوقفا الغارات على مدينة حلب اعتباراً من السابعة من صباح اليوم (بتوقيت غرينتش)، في خطوة هدفها ضمان تطبيق «الهدنة» المُعلن عنها أمس، والتي ستطبق بعد غد (الخميس) لمدة 8 ساعات «بين الساعة الثامنة صباحاً (بتوقيت دمشق) والرابعة مساءً».

وخلال اجتماع هيئة الأركان الروسية، أكد الوزير الروسي أن ضربات الطيران الروسي والسوري توقفت صباح اليوم، لافتاً إلى أن الوقف المبكر للغارات «ضروري من أجل تطبيق الهدنة الإنسانية»، تلك التي ستتيح للمدنيين مغادرة حلب يوم الخميس.

وبحسب ما ذكرت وكالة «سبوتنيك»، فقد طلب شويغو من الدول «التي تستطيع التأثير على الإرهابيين» والتي لها نفوذ على القسم الشرقي لحلب أن تقنع قيادييه بوقف المعارك ومغادرة المدينة، حيث تتراجع القوات السورية مع بداية الهدنة إلى مسافة تسمح للمسلحين بمغادرة حلب عبر مسارين خاصين بينهما طريق الكاستيلو.

كما طالب «كل من يهمه الوضع الإنساني في حلب الالتزام بهذه الهدنة»، إذ أن عمل الخبراء العسكريين لفصل الإرهابيين عن المعارضة المسلحة سوف يبدأ يوم غدٍ الأربعاء في جنيف. وفي هذا الإطار، أعلن وزير الدفاع وصول مجموعة الخبراء الروس إلى سويسرا صباح اليوم.

وكان إعلان الدفاع الروسية قد سبقه تصريح لرئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان العامة الروسية، سيرغي رودسكوي، أكد فيه أن الإرهابيين في مدينة حلب لا يزالون يتلقون أنظمة صواريخ «تاو» الأميركية من داعميهم.

Author

حلب

روسيا

سوريا

شويغو


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.