موسكو لأوروبا هل تريدون تسليح من يأكلون أعضاء البشر

17 يونيو 2013

رئيس روسيا لرئيس وزراء بريطانيا هل تريدون تسليح اكلي قلوب البشر في سوريا

تقرير وكالة انباء الشرق الأوسط أفغانستان

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا وبريطانيا متفقتان على دعم مبادرة لافروف – كيري لإيجاد حل للأزمة في سورية، مجدداً رفض بلاده تسليح المعارضة السورية.

تصريحات بوتين جاءت بعد لقاءٍ مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في لندن عشية قمة مجموعة الثماني في دبلن ومن المرتقب أن يلتقي الرئيس الروسي نظيره الأميركي باراك اوباما الاثنين.

بوتين اعتبر أن بلاده تقدم أسلحة إلى حكومة شرعية في سورية، دون خرق القوانين الدولية، وسأل الدول الغربية “هل تريدون إيصال الأسلحة إلى من يأكلون أعضاء البشر؟”.

وقال بوتين “نختلف في وجهات النظر مع بريطانيا حول المسألة السورية، لكننا متفقان على ضرورة بلوغ التسوية السياسية في سورية بأسرع وقت ممكن وعلى دعم مبادرة لافروف كيري لإيجاد حل للأزمة، ونرفض تسليح المعارضة السورية”.

من جهته طالب رئيس الوزراء البريطاني دايفيد كاميرون برحيل الرئيس السوري بشار الأسد وحمله المسؤولية في ما وصلت إليه الأمور في بلاده، وقال كاميرون “بمقدورنا التغلب على الخلافات فيما يتعلق بالأزمة السورية، وذلك إذا أدركنا أننا نتفق في بعض الأهداف الأساسية وهي وضع حد للصراع ومنع تفكك سورية والسماح للشعب السوري بأن يقرر من يحكمه ومحاربة المتطرفين وهزيمتهم”.
وأكد كاميرون أن حكومته تدعم بشكل كامل المعارضة السورية لكنها لم تتخذ قراراً بتسليحها.

Author

اعضاء

اكلي

الازمة

البشر

القلوب

اوروبا

بوتين

تسليح

ديفد

روسيا

روسيا أوروبا

سوريا

كاميرون

لندن

موسكو


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.