من يدعم أقتصاد داعش وجبهة النصرة ؟

10 يونيو 2015

من يدعم أقتصاد داعش وجبهة النصرة ؟

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

شركات الاقتصاد الدولية الكبرى المنبع المالي الرئيسي لداعش وجبهة النصرة على عكس ما تظهره الإمارات العربية المتحدة والدول الغربية من محاربة للإرهاب إلا أنهم الداعم الأكبر للمجموعات الإرهابية المعتدية.

تشارك الإمارات بشكل مباشر في الاعتداء على اليمن والدفاع عن القاعدة وداعش من جهة ، ومن جهة أخرى تعمل على ملأ جيوب الإرهابيين بالأموال لزيادة الاضطراب في المنطقة و توسيع الحروب فيها.

حيث تقوم هذه الدولة بتسهيل علميات الشراء وفتح مراكز التسوق على أراضيها وفي دول إسلامية أخرى لتأمين التمويل المالي اللازم للمجموعات الإرهابية ومن أهم هذه الشركات شركة هلدينغ الإمارتية لماجد الفطيم.

ففي عام 1992 بدأت نشاطات ماجد الفطيم التجارية في مجال البيع وإدارة سلسلة مراكز لتسوق و السياحة و الفنادق و خدمات التسلية والترفيه.

ثم تطورت هذه أعماله لتشمل الآن 18 مركز تسوق ، 56 مولاً تجارياً، 53 سوبر ماركت، 11 اوتيل، 9 دور سينما، و 45 محل بيع ألبسة في 12 دولة في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا.

الملاحظة المهمة في هذه الشركة إن أحد أعضاءها الرئيسين وهو ماجد الفطيم الذي يعمل مع سلسلة متاجر كارفور الفرنسية، مجيد الفطيم هو صاحب شركة خصوصية عائلية مقرها دبي تعمل ضمن تحت رعاية شركة كارفور الفرنسية في وكالةٍ لأعمالها في منطقة الشرق الأوسط، و وفقاً للمعلومات فأن هذه الشركة الفرنسية التي تعمل باسم إمارتي في الحقيقة هي شركة صهيونية.

سلسلة متاجر كارفور إحدى أكبر موزعي البضائع الإسرائيلية في العالم، تعرضت فروع عدة لهذه الشركة لاحتجاجات المسلمين.

ففي أيام الحرب على غزة واجهت هذه المتاجر احتجاجات عديدة من قبل المسلمين و المسيحين المناهضين لإسرائيل الذين قاموا بردود فعل إيجابية في مقاطعة البضائع الإسرائيلية مما أثر في الرأي العام.

بسبب عدم وجود سلسلة متاجر الفطيم في روسية فأن لمتاجر كارفور انتشاراً أكبر.

إلا أنه في 15 تشرين الثاني عام 2009 خرجت هذه السلسلة من روسيا متحملةً خسائراً كبيرة وذلك بسبب اعتراض الشعب الروسي عليها لما تسببه من أضرار.

وللأسف ففي إيران معقل مقاومة اسرائيل ماتزال سلسلة متاجر الفطيم تمارس نشاطها التجاري الداعم لإسرائيل تحت اسم هايبرستار.

Author

الأقتصاد

جبهة النصرة

داعش

دعم


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.